إسرائيل تعلن “تفكيك” الهيكل العسكري لحماس شمال غزة

أعلنت إسرائيل أنها “أكملت تفكيك” بنية القيادة العسكرية لحماس في شمال قطاع غزة فيما تدخل حربها ضد الحركة شهرها الرابع الأحد وسط مخاوف من توسعها إقليميا.

وفجر الأحد تحدث شهود عن غارات جوية إسرائيلية على خان يونس المدينة الكبيرة في جنوب قطاع غزة والمركز الجديد للاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحماس. وأفادت وكالة وفا الفلسطينية بسقوط عدد من القتلى والجرحى.

أخبار اليوم| إسرائيل تعلن "تفكيك" الهيكل العسكري لحماس.. وأوكرانيا تُدمر 21 مسيّرة روسية

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت أنه يركز عملياته من الآن فصاعدا على وسط غزة وجنوبها بعد ثلاثة أشهر من الحرب التي أتاحت له حسب قوله “تفكيك بنية حماس العسكرية” في شمال هذا القطاع الصغير البالغ عدد سكانه زهاء 2,4 مليون نسمة.

أوكرانيا تعلن تدمير 21 مسيّرة أطلقتها روسيا

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، أن روسيا أطلقت 28 طائرة مسيرة هجومية وثلاثة صواريخ كروز على أوكرانيا خلال الليل، وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 21 طائرة بدون طيار.

أخبار اليوم| إسرائيل تعلن "تفكيك" الهيكل العسكري لحماس.. وأوكرانيا تُدمر 21 مسيّرة روسية

رجال الإنقاذ يعملون في موقع ضربة صاروخية روسية في بلدة بوكروفسك الأوكرانية. (رويترز)

وقالت القوات الجوية عبر قناتها على تطبيق تيليغرام إن روسيا استهدفت بشكل رئيسي جنوب وشرق أوكرانيا، لكنها لم تذكر ما حدث لصواريخ كروز الثلاثة التي تقول إن روسيا أطلقتها.

وكان قد قُتل 11 شخصًا على الأقل بينهم خمسة أطفال وأُصيب ثمانية آخرون بجروح في قصف روسي السبت على مدينة بوكروفسك في شرق أوكرانيا، على ما أعلن حاكم منطقة دونيتسك.

انتشال سيدة مسنة من تحت أنقاض منزلها بعد أيام على زلزال اليابان

وإلى زلزال اليابان، فبعد مرور 5 أيام تحت أنقاض منزلها المنهار إثر الزلزال، تمكّن رجال الإنقاذ في اليابان من انتشال سيدة يابانية مسنّة وهي لا تزال على قيد الحياة.

لكن يبدو أن السيدة المسنة البالغ عمرها 90 عاما تمكّنت من الصمود بعد كل هذه الأخطار، حيث ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه) أنها نُقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج وكانت تجيب بوضوح على الأسئلة.

أخبار اليوم| إسرائيل تعلن "تفكيك" الهيكل العسكري لحماس.. وأوكرانيا تُدمر 21 مسيّرة روسية

وكان رجال الإنقاذ قد عمدوا إلى انتشال المرأة وقالوا لها في مكان منزلها المنهار الواقع في مدينة سوزو: اصبري، ستكونين بخير.

وأكد متحدث باسم شرطة طوكيو لوكالة فرانس برس أن عملية الإنقاذ نفذها ضباط من طوكيو وفوكوكا.

أدى الزلزال إلى عزل العديد من السكان في شبه جزيرة نوتو بسبب الطرق المتضررة، كما ساهمت الانهيارات الأرضية التي يقدر عددها بنحو 1000 بإعاقة مركبات الإغاثة.