مستشار الرئيس الإيراني: إسرائيل مسؤولة عن هجوم كرمان

قال مسؤولون إيرانيون لوسائل إعلام محلية إن هجوماً أودى بحياة 103 أشخاص على الأقل، وأصيب العشرات في انفجارين قرب مقبرة، أثناء إحياء ذكرى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، الذي قُتل في بغداد عام 2020 في هجوم بطائرة مسيّرة أمريكية، وأعلنت طهران الحداد الرسمي على الضحايا.

يأتي ذلك في حين وجه بعض المسؤولين السياسيين أصابع الاتهام إلى إسرائيل والولايات المتحدة على السواء، فقد اعتبر المساعد السياسي للرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي أن مسؤولية هذه الجريمة تقع على عاتق واشنطن وتل أبيب، وأتى هذا الاتهام بعدما وصف عدة مسؤولين إيرانيين الهجوم المزدوج بالإرهابي، متوعدين برد قاس.

فيما أكد الناطق باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أن بلاده “ليست ضالعة في أي حال من الأحوال في التفجيرين”، معتبراً أن “أي قول يعاكس ذلك هو أمر سخيف”.

كما أوضح أنه لا يوجد أي “سبب لدى الإدارة الأمريكية للاعتقاد أن اسرائيل ضالعة في التفجيرين”، ولاحقاً، أعلن مسؤول أمريكي كبير أنّ التفجيرين يبدوان هجومين إرهابيين من أمثال تلك التي يشنّها في العادة تنظيم داعش.

بدوره، نفى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري بشكل غير مباشر تورط بلاده. إذ قال حين سئل أمس الأربعاء عن التفجيرين “نحن نركز على القتال مع حماس”.

عشرات القتلى في قصف إسرائيلي على خان يونس بغزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 41 شخصا على الأقل جرّاء قصف الطيران الإسرائيلي لمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية ومحلية قولها إن الطيران الإسرائيلي شنّ سلسلة غارات استهدفت مسجد الخلفاء غرب خان يونس، ومحيط مستشفى ناصر، وعدة منازل تؤوي نازحين، ما أسفر عن مقتل 20 مواطنا على الأقل وإصابة آخرين.

مزحة شيرين عن العراق توقعها في أزمة

أثارت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب غضب الجمهور العراقي، بسبب مزحة أطلقتها خلال حفل العام الجديد في دبي.

شيرين عبدالوهاب علّقت بشكل ضمني على طلاقها من الفنان حسام حبيب، وقالت ساخرة: “حاسة كأني راجعة من العراق”، وهو ما تبعته بالضحك.

وقد أبدى العديد من المتابعين العراقيين غضبهم من الفنانة المصري ووضعت هذه المزحة شيرين في أزمة مع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع الفيديو بكثافة.