حزب الله يُطالب الشعوب العربية بالتحرك الفوري للتنديد بقصف مستشفى في غزة

دعا حزب الله اللبناني الثلاثاء إلى “يوم غضب لا سابق له” الأربعاء ضد إسرائيل، مطالباً الشعوب العربية التحرك الفوري إلى الساحات والشوارع، تنديداً بقصف  مستشفى في غزة، أسفر عن مقتل 500 شخص على الأقل بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال الحزب في بيان بينما كانت مواكب سيّارة تجول مناطق عدة في لبنان تنديداً بقصف المستشفى “ليكن غدًا الأربعاء يوم غضب لا سابق له ضد إسرائيل ولتكن الرسالة واضحة أن هذا يوم له ما بعده على طريق المقاومة والانتصار والاقتصاص للمظلوم من الظالم”.

حزب الله اللبناني يعلن الأربعاء "يوم غضب غير مسبوق" ضد إسرائيل

وجاء ذلك في أعقاب مقتل المئات في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

من جانبه، ندد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان بـ”جريمة حرب جديدة يرتكبها الجيش الإسرائيلي بقصف مستشفى الأهلي العربي وسط مدينة غزة” مشيرا أن “المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات”.

والثلاثاء، قتل على الأقل ستة أشخاص نزحوا إلى مدرسة تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) التي وصفت ذلك بأنه “مشين”.