أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

فوجىء الأطباء بالمستشفى المركزي "رجاوادي" ( مومبا) بالهند ، بقدوم حالة مرضية في وضعٍ حرج، لفتاة تبلغ من العمر حوالي 20 عاما، كانت الفتاة تعاني من متلازمة "رابنزيل"، وبلا شك فهي كانت غير قادرة على الأكل أو الشرب، وتعانى ألما غير محتمل بالمعدة حسب الأطباء.

وبعد إجراء الكشف على بطنها، اكتشف الأطباء وجود شىء غريب داخل معدتها، مما أجبرهم على إجراء عملية جراحية فى الحال لاستئصال الكرة الضخمة الموجودة في البطن، وفق صحيفة "دايلي ميل". 

وبعد إجراء الأطباء للعملية الجراحية اكتشفوا وجود كرة من الشعر بداخل معدتها يبلغ وزنها حوالى 2 كيلوغرام، وقد تأكد أن الفتاة كانت تقوم بأكل شعرها منذ بضع سنوات، وأنها تعاني من التقيؤ في كل مرة بعد أكل شعرها.

موضوع ذو صلة: أغرب أنواع "الادمان".. يصعب على العقل البشري تصديقها!

وقال الدكتور الجراح "بهارات كاماث" الذي أشرف على العملية الجراحية، أنها "العملية الأولى من نوعها التي تجرى في هذا المستشفى، كما أنه عند فحص المريضة لاحظ وجود كرة في بطنها يصعب تركها لأنها تسبب آلاما حادة". 

وبحسب صحيفة "الدايلى ميل"، فإن الأطباء قد شخصوا حالتها بمتلازمة "رابنزيل"، وهى حالة نادرة يعاني منها 120 فردا فقط حول العالم، ويقوم فيها الشخص المصاب بأكل شعره دون وعىٍ منه، وغالبا ما يصيب الفتيات الشابات.. 

اقرأ أيضا: سيدة مدمنة على أكل شعر القطط