الأردن تمكن من رسم خريطة على مستوى العالم نتيجة لتطوره ونهضته الشاملة

احتفال الأردن السبت بذكرى يوم الاستقلال الـ 78، على خلفية استذكار الإنجازات والنهضة التي شهدتها المملكة الهاشمية.

وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للملك عبدالله الثاني لدى وصوله إلى قصر الحسينية، ترافقه الملكة رانيا العبدالله، لحضور حفل عيد الاستقلال الـ 78.

وألقى رؤساء السلطات، بحضور الأمير هاشم بن عبدالله الثاني وعدد من الأمراء والأميرات، كلمات هنأوا فيها الملك بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلمه سلطاته الدستورية، مؤكدين مضي الأردنيين والأردنيات بعزيمة لا تنضب في مسيرة التحديث والنهضة في سبيل رفعة الوطن وازدهاره.

كما أكدوا وقوف الأردنيين والأردنيات خلف قيادتهم الهاشمية في الدفاع عن قضايا الأمة ونصرة سكان قطاع غزة والضفة الغربية، ورعاية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

في ذكرى استقلاله الـ78.. الأردن يسطر أروع صور الذود عن الوطن

بيع الأعلام الأردنية خلال الاحتفال بذكرى الاستقلال الـ 78. (أ ف ب)

وقال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في كلمته، إن الأردن حقق خلال ثمانية وسبعين عامًا، خمسة وعشرون منها تحت قيادة الملك، منجزات في شتى المجالات، بسواعد أبنائه وبناته رغم التحديات الكبيرة.

وأكد الخصاونة عزم الأردنيين على المضي قدمًا في التنمية والتحديث في مساراته السياسية والاقتصادية والإدارية، لتكون منطلقًا لتعظيم الإنجازات في المئوية الثانية من عمر الدولة.

في ذكرى استقلاله الـ78.. الأردن يسطر أروع صور الذود عن الوطن

وأشار رئيس الوزراء إلى الانتخابات النيابية المقبلة، والتي ستكون محطة مفصلية على طريق التحديث السياسي القائم على تشجيع العمل الحزبي البرامجي وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة.

من جهته، قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن تزامن مناسبات عيد الاستقلال، واليوبيل الفضي، ويوم الجيش، وذكرى الثورة العربية الكبرى، تنشر الفرح في قلوب الأردنيين، مشيدًا بما حققه الأردن من إنجازات تحت قيادة جلالة الملك على مدى الخمسة وعشرين عامًا الماضية.

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، إن الاستقلال يقاس بالإنجاز والعطاء والتضحية، وهي مسيرة عظيمة سطر فيها الأردنيون أروع صور الذود عن الوطن، واقفين في طليعة أمتهم، مدافعين عن حقوقها ومقدساتها، وهو جوهر رسالة الأردن بقيادة الهاشميين.

في ذكرى استقلاله الـ78.. الأردن يسطر أروع صور الذود عن الوطن

وأضاف الصفدي، أن الأردنيين يمضون في كنف قائدهم وبرؤيته، لعبور المئوية الثانية للدولة، عبر مسار شامل للتحديث، ليبقى الأردن أنموذجًا في الازدهار والأمن والاستقرار وسط إقليم مضطرب.
وأشاد الصفدي بمواقف جلالة الملك في الدفاع عن الأشقاء الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.