رد فعل غير متوقع لفتاة سعودية تعرضت للتحرش يثير جدلاً واسعاً

في حادثة أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وقيل إنها حدثت في السعودية، قامت فتاة برد فعل غير متوقع، عندما تعرضت لتحرش لفظي من قبل شابين داخل سيارة.

وفاجئت الفتاة الشابين بسكب كوب القهوة الذي كان في يدها عليهما داخل سيارتهما، كما قامت بتوثيق الحادثة بمقطع فيديو انتشر بشكل واسع على منصات التواصل.

https://twitter.com/ZZZZPAC/status/1728634025122943480

وفي تعليقها على ما جرى بحسب ما نقلت عنها حسابات محلية تقول الشابة: “أكثر من مرة قاما بالتحرش بنا ولو استطعت لأوصلتهما للمسائلة القانونية، أنا لا أؤذي شخصا لم يفعل لي شيئا، وهذه العينات تستحق هذه التصرفات”.

وتباينت ردود فعل الناس على هذا التصرف ما بين مؤيد ومعارض حيث كتب أدهم “إذا الموضوع أخذ حق فقد أخذت حقها، ولكن التصوير والتشهير بهم في وسائل التواصل الاجتماعي، فإني أعتقد أنها أوقعت نفسها تحت المسائلة القانونية”.

من جهته سليمان علق وقال “أستطيع أن أتفهم موقفها وشدة غضبها وأشعر أنهم يستحقون أكثر من ذلك، مع أني لا أتفق مع عملها فالأشخاص لا يأخذون حقوقهم بأيديهم بل من خلال القانون والبلد لدينا محكوم ولا يضيع حق أحد، تصرفها قد يثير مشكلة أكبر فقد يؤدي للاعتداء عليها أو تفلت الأمور لأشياء لا يحمد عقباها”.

أبو عبد الكريم كتب “أنا أرى أنه غلط تصرفها، فالمفروض إبلاغ الرقم المجاني للجهات الرسمية وتزويدهم برقم الآلية وهم بدورهم يتعاملون معهم وتطبيق النظام بحقهم بتهمة التحرش ومضايقة المارة”.

لكن بعض المتابعين أيدوا ردة فعل الفتاة ومنهم محمد الذي كتب “يستاهلون همج عسى الله لا يبلينا”.

وكذلك علق محمد العبدلي بالقول “يستاهل ما حدث له، وكان الأحرى تصعيد الأمر والقبض عليهم وعرضهم على القضاء حتى يصبحوا عبرة لغيرهم، الاعتداء على الأعراض خط أحمر”.

ومن التعليقات الطريفة ما كتبته قسمت “ألف ما شاء الله عليها على دقة التصويب هذه المفروض تقدم على الجيش، جابتها بين عيونه”