تريندينغ | السلطات الأردنية تلقي القبض على رجل قام بدهس شرطي مرور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية فيديو أقل ما يقال عنه صادم، فقد ظهر من خلاله رجل غاضب وهو يدهس شرطي مرور الذي كان يقف في طريقه لمنعه من التحرك بغية تحرير مخالفة بعد خلاف ومشادة كلامية بينهما.

الحادث بحسب مصادر أمنية وقع قبل أسبوعين في منطقة الشميساني بالعاصمة عمان.

الفيديو أثار غضب أغلبية النشطاء والمتابعين الذين طالبوا وبقوة محاسبة السائق بأشد العقوبات، مثل “أيمن السويطي” الذي كتب: “أتمنى أن يطبق القانون وأن لا تنتهي بفنجان قهوة، فهذا شرطي يقوم بحمايتنا وبالتالي فالاعتداء عليه يكون عقابه مضاعفا، حقه وحقنا”.

وتخيلوا هناك من حاول الدفاع عن الرجل الذي قام بهذه الجريمة والتصرف غير المسؤول تحت غطاء الفقر والحاجة والعصبية.

“الدغمي” مثلا قال: “أنا مع السائق، ليش الشرطي هلقد ذابح حاله على المخالفه مبين عليه بيشتغل ويترزق، تيجي تخالفه عشان مش لابس حزام طيب ما أنت إذا بتخالفة ٣٠ دينار بدو يومين حتى يجيبهم وبدو أكل وبدو إيجار دار وكهرباء كيف بس احكيلي، مبين عليه زلمه ما عمل هاي الحركة إلا روحه طالعة من الحياة وشكرا يا رب ما حد يتفلسف”.

https://twitter.com/mohmmad0p0/status/1727760287044956446

لكن الدغمي وأمثاله لم يسلموا من انتقادات المتابعين على تعليقاتهم وآراءهم.

“أسامة” رد قائلا: ” يعني المخالفات صارت ضد المواطن مثلا؟ أقطع إشارة وأعاكس السير، وامشي بسرعة ٢٠٠ عادي وإذا إجا يخالفني أدعسه؟ لو كان أخوك شرطي السير ترضى أنه يدهس مثلا ؟”

“أحمد” كذلك رد على من دعم الرجل مرتكب الجريمة قائلا: “إذا اتخالف ظلم يمكن اللجوء للأمن الوقائي أو مدعي عام الشرطة، تحت أي بند لا يجوز التطاول بهذه الطريقة.”.

جدير بالذكر أن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أكد لوسائل إعلام محلية أن رقيب السير أُسعف في حينه إلى أحد المستشفيات وكان في حالة صحية “متوسطة”، قبل أن يتلقى العلاج اللازم، كما أشار إلى أنه جرى ضبط السائق وإحالته إلى القضاء الذي قرر توقيفه داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.