تسريب الإجابات عبر “مئذنة مسجد”.. أحدث طرق الغش في الأردن

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشخص في محافظة البلقاء الأردنية يبث إجابات امتحان اللغة الإنكليزية لطلاب الثانوية عبر مكبرات الصوت.

الغريب في الأمر أن الشخص كان يبث الإجابات عبر مكبرات الصوت لمئذنة مسجد بهدف إيصالها إلى الطلاب المتواجدين في قاعة الامتحان القريبة من المسجد.

وبعد الكشف عن هذا الحدث، قررت لجنة الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم الأردنية نقل 4 مراكز امتحانية في السلط إلى أماكن أخرى، وهو الإجراء الذي يهدف إلى تحسين وتعزيز إجراءات الأمن والحماية خلال هذه الفترة الحرجة.

من ناحيته، أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن أن القوة الأمنية المُكلّفة بتأمين حراسة إحدى المدارس التي تُقدّم بها امتحانات الثانوية العامة في محافظة البلقاء تحرّكت فوراً إلى أحد المساجد القريبة بعد سماعهم شخصاً استخدم مكبرات الصوت لمحاولة تلقين أجوبة امتحان الثانوية العامة للطلاب المتقدمين، وتم ضبط الشخص والبدء بالتحقيق معه.

لكن مقطع الفيديو أثار الكثير من ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عبر تويتر صاحب حساب ام إس علق وكتب ضاحكاً: “هذا المفروض الطلاب يوكلون له محامي”.

أما عمر قال: “حتى الشيطان ما فكر بالخطة هذه” .

محمد عبر عن إعجابه بالفكرة وكتب: “بيّض الله وجهه ما كتم العلم”.

أيار قالت: “أي حد يساعد التوجيهي أعشقه”.

 

 

سعدي كان له رأي آخر وكتب: “استخدم منبر (الحق) للباطل”.

 

أنس الشمري كتب ساخرا: “ودي أشوف شكل المراقب وهو يسد أذان الطلاب”.

وتعتبر امتحانات الثانوية العامة واحدة من أهم الامتحانات في الأردن، حيث يخضع لها الطلاب المتقدمون للمرحلة الثانوية وتحدد مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

وبالتالي، يتعرض الطلاب لضغوط وتوتر كبيرين خلال هذه الفترة الحرجة، حيث يقومون ببذل جهود مكثفة والدراسة لفترات طويلة ومتواصلة.