في تريندينغ الآن غضب لدى طلاب الجامعات في مصر من وزير التعليم العالي

مصر تضحي بالطلاب… هذا هو الهاشتاغ الأكثر تداولا على تويتر في مصر, مع دعوات لإقالة وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار بسبب غضب الطلاب من قرار استئناف الدراسة والامتحانات بالجامعات والمعاهد في 27 فبراير الجارى.

شدد الطلاب الغاضبون على طلب اجراء الامتحانات أونلاين, وانه لا سبيل للاستخفاف بأرواحهم, وذلك بسببعدم اقتناعهم بقدرة المؤسسات التعليمية على ضمان الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي لمجابهة كورونا في جامعات مكتظة بالطلاب، خصوصا مع ما تقدمه وزارة الصحة من إحصاءات رسمية تشير إلى أن عدد الوفيات بكورونا في مصر اقترب من عشرة آلاف.

ذكّر أيضا الطلاب بقصة الطالب الجامعي يوسف فياض الذي مات بكورونا بعد رفض إدارة الجامعة غيابه عن حضور الامتحان, رغم شكواه من أعراض المرض.

تريندينغ الآن رصد عدد من تغريدات الطلبة 

سيف الإسلام غرد “الطالب اللي عنده كورونا هينزل يمتحن ازاي؟ والكليات اللي فيها ألفين طالب في الدفعة الواحدة هيمتحنوا ازاي؟ والمواصلات اللي زحمة أصلا مثل القطار والأتوبيسات العامة بدون وجود الدراسة فما بالك بعد نزول الطلاب هتبقي عاملة ازاي؟ احنا 22 مليون طالب”

 

محمود الشرقاوي كتب “الوفيات بتزيد كل يوم و الإصابات 10 أضعاف المعلن عنه .. وبيكابروا و عايزين ينزلونا .!!!#مصر_تضحى_بالطلاب

صوت طلاب مصر قال “في  وضع وباء عالمي والملايين بيموتوا وسيادته بيقول نحافظ على المنظومة التعليمية هل انت معنا على الكوكب ام انك في عالم اخر كبرى الدول ألغت العام الدراسي ومنها من أجلت الامتحانات وانت بتحافظ على افشل منظومة تعليم في العالم! شوف ترتيب التعليم المصري اولا. #مصر_تضحي_بالطلاب

https://twitter.com/WJ90q1Qo4wUHWVK/status/1361463930485432322

 

 

وتصاعدت التغريدات إلى المطالبة بإقالة وزير التعليم العالي.

كارم عبد الرحمان قال “الوزير ادخل في معركه مع الطلاب،الطلاب اللي عددهم ٢٢ مليون طالب العدد دا لو قام بثوره هتنجح يبقي مش هنعرف نخلي الوزير بغير قرارته”

https://twitter.com/kareemabdelrham/status/1361478740707000323

وعلي كتب عنه “#مصر_تضحي_بالطلاب هذا الوزير لا يليق بمنصبه لا يليق كمسؤول اي مسؤول هذا يعاند في الطلاب بطريقة ديكتاتورية نطالب سيادة الرئيس بإتخاذ قرارات للحفاظ على طلاب الجامعات ليس جميع الطلاب في المولات والكافيهات فمنهم من يتحمل مسئوليات ويخاف على نفسه واهله لا تعمموا السيئة على الجميع”

لكن كان هناك من اتهم الطلاب بالتقاعس والتهرب من الامتحانات.

منهم  مصطفى الشريف الذي غرد “الطلاب متجمعين في الجامعات والكليات والامتحانات يبقي الحكومة بتضحي بشبابها في كورونا لكن نفس الطلاب متجميع علي القهاوي والنوادي والمولات عشان يحضروا مبارايات ويتفسوا عادي ياعم مفيش كورونا وفيروس ايه اللي نخاف منه المهم المباراة والفسحة #مصر_تضحي_بالطلاب

 

 شاركونا بآرائكم في تريندينغ الآن

في هذا التحدي بين وزير التعليم العالي والطلبة,  لمن ستكون الغلبة , هل سيرضخ الوزير للضغط الالكتروني من الطلبة؟

للمزيد

تريندينغ الآن | سوداني يصطاد تمساحا ضخما طوله 7 أمتار والأهالي يأكلونه