بعد أسابيع من الجدل.. صلاح يعود إلى منتخب مصر لأول مرة بقيادة حسام حسن

أعلن المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن قائمة الفراعنة، استعداداً لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

وشهدت القائمة عودة محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي إلى القائمة التي تضم 25 لاعباً تدخل معسكراً اعتباراً من 28 أيار/مايو الحالي وذلك استعداداً لمواجهة بوركينا فاسو بالقاهرة في 6 حزيران/يونيو ثم غينيا بيساو بملعبها في العاشر من الشهر عينه.

وغاب صلاح عن قائمة “الفراعنة” في معسكر آذار/مارس الماضي، الأول تحت قيادة حسن الذي تولى تدريب المنتخب خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا الذي أقيل من منصبه عقب خروج مصر من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في ساحل العاج مطلع العام الجاري.

حسام حسن يعلن قائمة منتخب مصر لتصفيات المونديال.. هل عاد صلاح؟

واعتذر صلاح عن المعسكر الأول بسبب عدم تعافيه تماماً من الإصابة التي تعرض لها بالعضلة الخلفية خلال مباراة مصر وغانا في كأس الأمم الإفريقية وترك من بعدها المنتخب للعلاج في ليفربول.

ولم يشارك الهدّاف في أول مباراتين بقيادة حسن، حيث حقق المنتخب الفوز على نيوزيلندا 1-0 ثم خسر أمام كرواتيا 2-4.

 

حسام حسن يعلن قائمة منتخب مصر لتصفيات المونديال.. هل عاد صلاح؟

ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الأولى بست نقاط من فوزين على جيبوتي وسيراليون، بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وخمسٍ عن سيراليون وإثيوبيا، فيما تتذيل جيبوتي الترتيب من دون نقاط.

وشهدت الفترة الماضية حالة كبيرة من الجدل بعدما أثيرت أنباء حول وجود أزمة بين محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر وبين حسام حسن المدير الفني للمنتخب.

وألقى جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم باللوم حينها على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. وقال: “صلاح لا خلاف عليه وقيمته مهمة جدا ولا نزايد على وطنيته، كما أن حسام حسن أكد أكثر من مرة أنه يحتاج لاعبا بقيمة محمد صلاح في صفوف الفريق.

وأثيرت ضجة كبيرة في هذه الأثناء بسبب غياب محمد صلاح عن أول معسكر لمنتخب مصر تحت قيادة حسام حسن في مارس الجاري، بسبب تفضيل اللاعب البقاء مع ناديه الإنجليزي لاستعادة لياقته البدنية بعد العودة من إصابة أبعدته عدة أسابيع.

وجاءت القائمة التي أعلنها حسام حسن كالتالي:

– حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، مصطفي شوبير (الأهلي)، محمد عواد (الزمالك)، المهدي سليمان (الاتحاد السكندري)

– الدفاع: محمد عبد المنعم (الأهلي)، رامي ربيعة (الأهلي)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، أحمد رمضان (سيراميكا كليوباترا)، محمد هاني (الأهلي)، أكرم توفيق (الأهلي)، محمد حمدي (بيراميدز) أحمد فتوح (الزمالك)

– الوسط: مروان عطية (الأهلي)، حمدي فتحي (الوكرة القطري)، أحمد نبيل (الأهلي)، إمام عاشور (الأهلي)، أحمد سيد (الزمالك)، ناصر ماهر (الزمالك)

– الهجوم: محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي)، مصطفي فتحي (بيراميدز)، محمود حسن “تريزيجيه” (طرابزون سبور التركي)، مصطفي محمد (نانت الفرنسي)، محمد الشامي (المصري)، أحمد أمين (إنبي)، محمد شريف (الخليج السعودي)