كيف يمكن الاستفادة دعم غوغل لـBard بميزات جديدة؟

أعلنت شركة غوغل عن دعم روبوت الدردشة “بارد” Google Bard بميزات جديدة أبرزها التكامل مع بعض منتجاتها الأخرى، بما في ذلك خدمة البريد الإلكتروني Gmail ويوتيوب وGoogle Docs.

وأوضحت غوغل، عبر مدونتها الإلكترونية، أن هذا التكامل سيمكن المستخدمين من استدعاء بياناتهم من منتجات أخرى للشركة، عبر الروبوت بارد الذي الذي ينافس ChatGPT من OpenAI وBing AI من مايكروسوفت.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين، على سبيل المثال، أن يطلبوا من بارد البحث في ملفاتهم على غوغل درايف أو تقديم ملخص عن الرسائل الموجودة في Gmail.

وسيكون بإمكان Bard، الآن البحث في رسائل البريد الإلكتروني وتلخيصها من Gmail، والبحث في مستندات غوغل والتحقق من أسعار رحلات الطيران باستخدام Google Flights، دون حاجة المستخدمين إلى مغادرة الشاشة الرئيسية لأداة الذكاء الاصطناعي.

ومن المفترض أن يوفر بارد Bard على المستخدمين عناء التدقيق في عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات للعثور على معلومات محددة.

ويمكن أيضًا الاعتماد على Bard لعرض تلك المعلومات بطرق أخرى، مثل وضعها في مخطط أو إنشاء ملخص في قائمة نقطية.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة متاحة فقط حاليًا باللغة الإنجليزية، ومن المتوقع أن تدعم لغات أخرى قريبًا.

كيف تُفيد المستخدمين؟

مع الميزة الجديدة، يمكن لـ Bard قراءة رسائل البريد الإلكتروني واستخراج المعلومات الأساسية، مثل التاريخ والمرسل والمستلم والموضوع ونص البريد الإلكتروني. يمكنه أيضًا تحديد أهم رسائل البريد الإلكتروني الموجودة في صندوق الوارد الخاص بك وتلخيصها لك.

قد تكون هذه الميزة الجديدة مفيدة للأشخاص الذين يتلقون الكثير من رسائل البريد الإلكتروني ويحتاجون إلى مساعدة في البقاء منظمين. على سبيل المثال، يمكن استخدام Bard لتحديد رسائل البريد الإلكتروني التي تتطلب اهتمامًا فوريًا منك، أو لإنشاء ملخص لنشاط بريدك الإلكتروني ليوم أو أسبوع معين.

ذكرت غوغل التكامل بين بارد Bard وخدماتها الأخرى مثل Gmail ويوتيوب وغيرها يمكنه على سبيل المثال مساعدة المستخدم أيضا في التخطيط لرحلة ما، وذلك دون حاجة لفتح العديد من المواقع وصفحات الويب.

على المستخدم فقط الطلب من بارد Bard الحصول على التواريخ المناسبة لكل الأصدقاء المسافرين ضمن الرحلة من خلال رسائل البريد الإلكتروني المتبادلة عبر Gmail، ثم طلب الحصول على أرخص تذاكر طيران وحجوزات للفنادق اعتمادا على Google Flights، مع إمكانية الوصول إلى خرائط غوغل مباشرة لطلب التوجيه للوصول إلى المطار، أو حتى طلب مشاهدة مقاطع فيديو من يوتيوب حول أفضل الوجهات عند الوصول إلى الجهة المسافر إليها المستخدم.

دعم Bard بميزات جديدة.. روبوت غوغل يتكامل مع Gmail ومنتجات أخرى

كما يمكن الاستفادة من هذا التكامل أيضا عبر ميزة الإضافات في البحث عن الملفات الموجودة في غوغل درايف Google Drive، بحيث يمكن على سبيل المثال الاستفسار عن أحدث نسخة من السيرة الذاتية CV، ثم طلب كتابة ملخص لها أو فقرة والمساعدة في كتابة خطاب للتقدم للوظيفة Cover letter.

وقال جاك كرافتيك، كبير مديري المنتجات في غوغل إن الشركة لا تستخدم رسائل البريد الإلكتروني الشخصية لتدريب بارد وجعله أكثر كفاءة.

ومع ذلك، تستخدم غوغل رسائل البريد الإلكتروني في Gmail لتدريب ميزة “ساعدني في الكتابة” التي تقدم اقتراحات حول كيفية إنهاء الجمل وصياغة رسائل البريد الإلكتروني، ما لم يقوم المستخدمون بإيقاف تشغيلها على وجه التحديد، وفق صحيفة “واشنطن بوست”.

وأضافت الصحيفة أن هذا الإعلان، يعد أحدث خطوة في سعي غوغل لدفع أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل Bard إلى المزيد من المنتجات وإقناع المستثمرين بأنها لا تزال تعتبر الشركة الرائدة بين شركات الذكاء الاصطناعي.

التحقق من مصداقية الردود

تسعى غوغل أن يكون لبارد ميزة جديدة أخرى هي الحد من مشكلة مزعجة تواجه الذكاء الاصطناعي التوليدي ألا وهي الردود غير الدقيقة المعروفة باسم “الهلوسة”.

ولتعزيز التحقق من الإجابات التي يوفرها بارد Bard، أضافت غوغل ميزة جديدة تتيح البحث عن المعلومات الواردة ضمن الإجابات عبر بحث غوغل، وذلك من خلال النقر على أيقونة البحث في غوغل G، ليحصل المستخدم على روابط توثق أجزاء من المحتوى للتأكد من توافقها مع الإجابات أو الردود.

وذكرت غوغل أن هذه الميزة ستتوفّر باللغة الإنجليزية أوّلاً، وبلغات أخرى لاحقًا.

دعم Bard بميزات جديدة.. روبوت غوغل يتكامل مع Gmail ومنتجات أخرى

وأضافت الشركة: “لقد ساهمت ملاحظاتك في تسريع وتيرة تعلّم Bard وتحسين قدرته على أن يكون أكثر استجابةً وأن يقدّم ردودًا أكثر بساطة وأكثر ابتكارًا من أي وقت مضى. سواء أردت التعاون في إنشاء محتوى مرح وإبداعي، أو بدء الدردشة بلغة واحدة ثمّ المتابعة بأكثر من 40 لغة أخرى، أو طلب المساعدة في الترميز مع خطوات مفصّلة، أو التعرّف على مواضيع جديدة من وجهات نظر مختلفة، بإمكان Bard مساعدتك في استكشاف إمكاناتك بجودة ودقة أكبر”.

دعوة الآخرين للمشاركة في محادثات Bard

ذكرت غوغل أن الميزة الثالثة الجديدة تسمح للمستخدمين بدعوة آخرين إلى المشاركة في محادثات بارد Bard.

وعندما يشارك أشخاص آخرون محادثات Bard معك عبر ميزة المشاركة باستخدام رابط متاح للجميع، يمكنك متابعة تلك المحادثات من حيث توقّفوا في حسابك الخاصّ.

وعن سبب هذا التحديث تقول غوغل: “غالبًا ما تكون أعمال الآخرين مصدر إلهام ومحفّزًا للإبداع. وكلّما زاد عدد الأفكار التي لدينا الوصول إليها، زاد احتمال الخروج بأفكار إبداعية. لهذا السبب، أطلقنا هذه الميزة لنسهّل عليك استخدام المحادثات التي يشاركها الآخرون معك كنقطة انطلاق في رحلتك الإبداعية.