غوغل تتيح تجربة مجانية للمساعد الذكي Duet AI.. إليك طريقة الاشتراك

قبل يومين، أعلنت شركة غوغل رسميًا إطلاق مساعد جديد للذكاء الاصطناعي يسمى Duet AI عبر تطبيقات “ورك سبيس” كافة.

وDuet AI هو عبارة عن مساعد ذكاء اصطناعي يهدف إلى مساعدة المستخدمين على زيادة الإنتاجية والابتكار، عبر تنفيذ العديد من المهام بسهولة ويسر.

وقد تم تصميم المساعد الذكي لمساعدة المستخدمين على إنشاء المحتوى بسهولة أكبر ولفهم طلباتهم وإنشاء النصوص والصور والجداول والمخططات.

ويتوفر المساعد الذكي في جميع تطبيقات Google Workspace، بما في ذلك عبر البريد الإلكتروني Gmail، وخدمة التخزين السحابي Drive، بالإضافة إلى التطبيقات المكتبية مثل تطبيق المستندات Docs وتطبيق جداول البيانات Sheets، وتطبيق العروض التقديمية Slides، وغيرها.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم أن يطلب من Duet AI إنشاء وصف وظيفي لدور معين في محرر مستندات غوغل. سيقوم المساعد الذكي بعد ذلك بإنشاء نص الوصف الوظيفي، بما في ذلك المسمى الوظيفي والمسؤوليات والمؤهلات.

أبرز المهام

فيما يلي أبرز المهام التي يقوم بها Duet AI:

كتابة رسائل البريد الإلكتروني

سيكون رفيق Gmail الجديد المزود بالذكاء الاصطناعي قادرًا على مساعدتك في صياغة رسائل البريد الإلكتروني وتخصيصها، وكتابة الرسائل الخاصة بك نيابةً عنك.

على سبيل المثال، يمكن لـ Duet AI الآن استخدام كلماتك الخاصة لصياغة رسالة بريد إلكتروني، حيث يمكنه فهم السياق من رسائل البريد الإلكتروني السابقة في سلسلة رسائل لإنشاء ردود ذات صلة بالمحادثة الحالية.

يمكنك أيضًا استخدام ميزة الذكاء الاصطناعي لجعل نغمة مسودة بريدك الإلكتروني تبدو أكثر رسمية أو تفصيلية للمسودة عن طريق إضافة المزيد من التفاصيل إلى الرسالة.

Duet AI.. كيف تستخدم مساعد غوغل الجديد في تنفيذ المهام وزيادة الإنتاجية؟

المساعدة في الكتابة وإنتاج المحتوى

يمكن لـDuet AI تقديم اقتراحات للكلمات والعبارات وتنسيق النص، بالإضافة إلى مساعدة المستخدمين على كتابة أنواع مختلفة من المحتوى، مثل المقالات والعروض التقديمية والنصوص الإبداعية.

وإذا كنت تكتب مقالًا، يمكنك طلب المساعدة من Duet AI في العثور على كلمات أو عبارات مناسبة أو في تنسيق النص.

إنشاء الصور من النصوص

يمكن لـDuet AI إنشاء صور من النصوص، مما يجعل من السهل إنشاء عروض تقديمية وعروض تسويقية جذابة.

على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بإنشاء عرض تقديمي، يمكنك طلب المساعدة من Duet AI في إنشاء صور من النصوص أو في إضافة تأثيرات إلى العرض التقديمي.

المساعدة في تحليل البيانات

يمكن لـDuet AI مساعد المستخدمين على فهم وتحليل البيانات، مما يجعل من السهل اتخاذ قرارات مستنيرة.

على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتحليل بيانات، يمكنك طلب المساعدة من Duet AI في العثور على أنماط أو في إنشاء تقارير.

فهم طلبات المستخدم

يمكن للمساعد الذكي فهم طلبات المستخدم باللغة الطبيعية؛ إذ يمكن للمستخدمين ببساطة كتابة طلباتهم أو التحدث بها، دون الحاجة إلى تعلم أي أوامر خاصة.

إنشاء تنسيقات محتوى مختلفة

يمكن للمساعد الذكي إنشاء تنسيقات محتوى مختلفة، بما في ذلك النصوص والصور والجداول والمخططات، ما يعني أنها أداة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من المهام.

الدمج مع Google Workspace

يمكن دمج Duet AI مع تطبيقات Google Workspace مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية، ما يجعل من السهل على المستخدمين إنشاء محتوى في تطبيقاتهم المفضلة.

Duet AI.. كيف تستخدم مساعد غوغل الجديد في تنفيذ المهام وزيادة الإنتاجية؟

طرق استخدام Duet AI في تطبيقات Google Workspace

إليك بعض النصائح المحددة لاستخدام Duet AI في تطبيقات Google Workspace المختلفة:

ابدأ بطلب المساعدة في المهام البسيطة، وجرب مجموعة متنوعة من الخيارات التي يقدمها Duet AI.

في Gmail، يمكنك استخدام Duet AI لإنشاء رسائل بريد إلكتروني أكثر إبداعًا وإنتاجية. على سبيل المثال، يمكنك استخدام Duet AI لإنشاء رؤوس رسائل جذابة أو لإضافة صور أو مقاطع فيديو إلى رسائلك.

في Drive، يمكنك استخدام Duet AI لإنشاء مستندات وعروض تقديمية وأوراق عمل أكثر احترافية. على سبيل المثال، يمكنك استخدام Duet AI لتنسيق النصوص أو لإضافة الرسوم البيانية أو الجداول إلى مستنداتك.

في Docs، يمكنك استخدام Duet AI لتحسين أسلوب كتابتك وصياغة أفكارك. على سبيل المثال، يمكنك استخدام Duet AI لاقتراح كلمات أو عبارات مناسبة أو لإصلاح الأخطاء النحوية.

في Sheets، يمكنك استخدام Duet AI لتحليل البيانات وإنشاء تقارير أكثر وضوحًا. على سبيل المثال، يمكنك استخدام Duet AI لتحديد الاتجاهات أو لإنشاء مخططات بيانية.

في Slides، يمكنك استخدام Duet AI لإنشاء عروض تقديمية أكثر جاذبية وتفاعلية. على سبيل المثال، يمكنك استخدام Duet AI لإضافة تأثيرات رسوم متحركة أو لإنشاء مقاطع فيديو.

طريقة الاشتراك مجانًا

يمكن لأي شخص الاشتراك في تجربة Duet AI بشكل مجاني عبر اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى موقع صفحة Duet AI عبر منصة غوغل السحابية Google Cloud.

انقر فوق “الاشتراك مجانا” أعلى يمين الصفحة.

أدخل معلوماتك الشخصية وتفاصيل مؤسستك.

اتبع التعليمات لإكمال عملية الاشتراك.

سيتطلب الاشتراك المجاني إدخال تفاصيل بطاقتك البنكية.

تقول غوغل إنها تضع هذه الخطوة فقط لتتأكد أنك لست روبوتًا.

بمجرد اكتمال عملية الاشتراك، ستتمكن من الوصول إلى Duet AI في جميع تطبيقات Google Workspace.

يمنحك الاشتراك المجاني تجربة لمدة 90 يومًا.

بعد ذلك يمكنك الاشتراك في الخدمة بشكل مدفوع، وهذه الخطوة ستتم يدويًا إذا رغبت في ذلك، وليست بناء على معلومات البطاقة البنكية التي أدخلتها خلال الاشتراك المجاني الأولي، حسب غوغل.