أخبار الآن | الولايات المتحدة – wsjaitnewscnbc

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنّ “الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مأدبة عشاء بالبيت الأبيض في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من أنّ شركات التقنية الصينية تشكل تهديداً مباشراً للأعمال التجارية الأمريكية”.

ووفقاً للصحيفة، فقد “جادل زوكربيرغ في أن تضييق الخناق على هذه الشركات يجب أن يكون له أولوية أكثر من كبح جماح فيسبوك”، مشيرة إلى أنه “في وقت قريب من العشاء، حذر الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولين والمشرعين الأمريكيين من أن شركات التقنية الصينية تشكل خطراً على القيم الأمريكية والهيمنة التقنيّة للدولة”.

وذكرت “وول ستريت جورنال” أنّ “فيسبوك قالت أنّ تطبيق تيك توك، المملوك لشركة بايت دانس ومقرها بكين، لا يشارك فيسبوك التزامها بحرية التعبير”.

ويُمثل “تيك توك” منافسة كبيرة لأعمال فيسبوك، كما أنه يتنافس مباشرة مع “انستغرام”. ونظراً لحجم جمهوره، فمن المحتمل أن تدفع الشركات مقابل مساحة إعلانية على “تيك توك” بدلاً من “انستغرام” أو “فيسبوك”.

إلى ذلك، قال المستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو لشبكة “CNBC”، الاثنين، أنّ “زوكربيرغ ليس له أي تأثير عندما يتعلق الأمر بشركة تيك توك”.

من جهته، قال متحدث باسم “فيسبوك”: “لم يدعُ زوكربيرغ أبداً إلى فرض حظر على تيك توك. لقد صرح مراراً وتكراراً علناً أن أكبر المنافسين لشركات التقنية الأميركية هي الشركات الصينية التي تحمل قيماً لا تتوافق مع المُثل الديمقراطية مثل حرية التعبير. ومن السخف الإشارة إلى أن مخاوف الأمن القومي الطويلة الأمد التي أثارها صانعو السياسة على الجانبين قد تشكلت من خلال تصريحات مارك وحدها”.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.