أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

عمدت شركة “فيسبوك” إلى حظر نحو 900 صفحة ومجموعة و1500 إعلان مرتبط بمجموعة “QAnon”، التي تروّج لنظرية مؤامرة مؤيّدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقامت الشركة الأمريكية بحذف آلاف الحسابات والصفحات والمجموعات كجزء ممّا أسمته “توسع السياسة”، وذلك سعياً للحد من الخطاب العنيف المرتبط بالميليشيات السياسية ومجموعة “QAnon” وجماعات الاحتجاج، مثل أنتيفا “antifa”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “مجموعة QAnon تروّج لنظرية مؤامرة لا أساس لها من الصحة، تزعم أن ترامب ينقذ العالم سراً من مجموعة أشخاص بارزين يديرون العالم”. ومع هذا، فقد جرى ربط المجموعة بالعديد من الحوادث الإجرامية، بما في ذلك اختطاف قطار وخطف ومطاردة للشرطة وجريمة قتل.

كذلك، فإن السياسة الجديدة تنصّ على أنه ستتم إزالة الصفحات والمجموعات وحسابات “انستغرام” المرتبطة بهذه الحركات والمنظمات عندما يناقشون العنف المحتمل. ولن يُسمح بعد الآن لمجموعة (QAnon) وحركات الميليشيات والحركات العنيفة المرتبطة بالاحتجاجات بشراء الإعلانات على فيسبوك.

وتقوم “فيسبوك” الآن بخفض وصول “QAnon” والميليشيات والجماعات الاحتجاجية على خلاصات أخبار المستخدمين وفي محركات بحث “فيسبوك” و “انستغرام”. ولهذا، فإنه لن يتمّ عرض المجموعات والحسابات بعد الآن في الشريط الجانبي “التوصيات” في الصفحات المماثلة، وسيَمنع الحظر أيضاً جمع التبرعات بناءً على الوسوم المتعلقة بالحركات على “فيسبوك” و “انستغرام”.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.