أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية foxbusiness

 

أقرت لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية بمجلس الشيوخ بالإجماع مشروع قانون يوم الأربعاء يحظر على الموظفين الفيدراليين استخدام تطبيق تيك توك للصين على الهواتف لأجهزة التى تصدرها الحكومة، وسوف ينتقل مشروع القانون الآن إلى قاعة مجلس الشيوخ.

وقال السناتور جوش هاولي ، عضو مجلس النواب ، الذي قدم مشروع القانون في مارس (آذار) ، إن “تيك توك مملوك لشركة صينية تضم أعضاء الحزب الشيوعي الصيني في مجلس إدارتها ، ويلزم القانون بمشاركة بيانات المستخدم مع بكين”.

وأضاف “كما اعترفت العديد من وكالاتنا الفيدرالية بالفعل ، فإن تيك توك يمثل خطرًا أمنيًا كبيرًا على الولايات المتحدة ، وليس له مكان على الأجهزة الحكومية”.

قال وزير الخارجية مايك بومبيو لشبكة فوكس نيوز في وقت سابق من هذا الشهر إن إدارة ترامب “تنظر في” فرض الحظر التام على تيك توك وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية الأخرى.

نفى تطبيق تيك توك باستمرار أنهيمثل تهديدًا لخصوصية المستخدمين ويقول إنه لم يسلم أبدًا البيانات إلى الحكومة الصينية.

وازدادت شعبية التطبيق منذ إطلاقه في عام 2017 ، متجاوزًا ملياري تنزيل مؤخرًا ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة Sensor Tower.

لكن المسؤولين الأمريكيين قلقون من أن الاستخدام الواسع النطاق للتطبيق يمثل تهديدًا أمنيًا وأن بيانات الأمريكيين يمكن الوصول إليها من قبل الحكومة الصينية.

 

فتاة تكشف تورط تيك توك بالمساعدة في حملة قمع الصين للإيغور
بعد أن انتشر مقطع فيديو على تيك توك الأسبوع الماضي لفتاة عرّفت نفسها باسم فيروزا عزيز وهي تتحدث عن كيفية معاملة السلطات الصينية لأقلية الإيغور المسلمة أثناء عرضها برنامجًا تعليميًا حول تجعيد الرموش، وحظي الفيديو بملايين المشاهدات في أقل من يومين.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مسؤول عراقي لـ”أخبار الآن”: تطبيق تيك توك ينتهك خصوصية الأطفال

بعد إنذارات سابقة.. باكستان توجه تحذيرا أخيرا لـ “تيك توك”