أخبار الآن | independent

 

أعلنت شركة فيسبوك، الأربعاء، عن إضافة مزايا جديدة لتطبيق التراسل الفوري التابع لها مسنجر، وذلك ضمن جهودها لحماية خصوصية المستخدمين والأمان.

وقالت الشركة في تدوينة: “إن الخصوصية هي في صميم (Messenger) – حيث يمكنك أن تعبر عن نفسك مع الأشخاص المهمين لديك، سواء كان ذلك من خلال رسالة، أو محادثة مرئية، أو مكالمة، أو غرفة مسنجر”. وأضافت: “نعلن اليوم عن ميزات جديدة للخصوصية والأمان تمنحك المزيد من التحكم”، وإذا كنت مترددًا في تسليم هاتفك إلى صديقك خوفًا من قراءة رسائلك المباشرة، فيمكنك الآن على الأقل قفل محادثات فيسبوك مسنجر الخاصة بك باستخدام Face ID على هاتف آيفون أو جهاز آيباد.

وطرحت قفل التطبيق (App Lock)، وهو إعداد خصوصية اختياري في تطبيق فيسبوك مسنجر يخفي محادثاتك بعد فترة زمنية محددة، والطريقة الوحيدة للوصول إليها بعد تلك النقطة هي عبر ميزة Face ID أو (Touch ID) أو عن طريق إدخال رمز المرور الخاص بك.

ولتفعيل هذه الميزة يجب القيام بالخطوات التالية:

1- افتح فيسبوك مسنجر وانقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في أعلى الزاوية اليسرى ثم اضغط على الخصوصية.
2- اضغط على قفل التطبيق (App Lock).
3- قم بالتبديل إلى الخيار الذي يطلب Face ID ومن هناك يمكنك تحديد الفترة الزمنية التي سيتم بعدها قفل مسنجر، حيث يمكنك اختيار قفل التطبيق بعد دقيقة واحدة أو بعد 15 دقيقة أو بعد ساعة، حيث سيتم قفل التطبيق واتباع الإجراءات التي قمت بتحديدها بعد مغادرة التطبيق على الفور.
4- انقر فوق موافق في النافذة المنبثقة التي تطلب السماح لتطبيق مسنجر باستخدام ميزة Face ID.
5- في المرة التالية التي تفتح فيها التطبيق بعد الفترة الزمنية المحددة، سيطلب تشغيل مصادقتك.

إذا كنت لا ترى الخيار في إعدادات الخصوصية، فتأكد من أن تطبيق مسنجر محدّث أو حاول الخروج من التطبيق وقم بإعادة تشغيله، وفي حين أن (App Lock) متاح فقط على تطبيق مسنجر في نظام (iOS).

وتجدر الإشارة الى ان الميزة ستأتي إلى نظام أندرويد في الأشهر القليلة المقبلة، وفقاً للشركة.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟
في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها:

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ديزني تخفض الإنفاق على إعلانات فيسبوك وانستغرام

كيف يمكنك حذف كل منشوراتك القديمة من حساب فيسبوك؟