أخبار الآن | بغداد – العراق (أحمد التكريتي)

قال عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق (مؤسسة تابعة للبرلمان)، علي البياتي، اليوم الأربعاء، إن تطبيق تيك توك ينتهك خصوصية الأطفال.

وأكد لـ”أخبار الآن”، أن “هذا التطبيق واحد من اكثر التطبيقات تداولاً لدى الاطفال، وبكل تأكيد هنالك خطورة لتعرضهم الى التنمر والكثير من الافكار السلبية التي يُشاهدونها عبره، خاصة في حال عدم وجود رقابة من الأهل وقلة وعي وتواجد لساعات طويلة على التطبيق”.

وأضاف، أن “الأطفال هم الأكثر عرضة لانتهاك الخصوصية في تطبيق تيك توك، بسبب قلة الوعي لدى المستخدمين في المجتمع”.

وأشار البياتي إلى أن “المطلوب هو تحديد ساعات الاستعمال مع تحديد ضبط الاستعمال من الاهل ومتابعة المحتويات من قبلهم والتبليغ عن اي منشور او مقطع مسيء بالاضافة الى مصادقة الطفل ومعرفة طبيعة تفكيره وما يستلمه من رسائل في هذا الطبيق وغيره ورفع وعيه بالحوار والنصائح”.

وتحقق لجنة التجارة الاتحادية ووزارة العدل في الولايات المتحدة، في مزاعم أن تطبيق “تيك توك” تقاعس عن الالتزام باتفاق أبرم في 2019 بهدف حماية خصوصية الأطفال.

وطلب مركز الديمقراطية الرقمية وحملة من أجل طفولة خالية من التجارة وآخرون في مايو الماضي من لجنة التجارة الاتحادية النظر في مزاعم عدم قيام “تيك توك” بحذف مقاطع الفيديو والمعلومات الشخصية لمستخدمين عمرهم 13 عاما أو أقل، كما تمّ الاتفاق على ذلك، ضمن انتهاكات أخرى.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

بعد إنذارات سابقة.. باكستان توجه تحذيرا أخيرا لـ “تيك توك”