أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

 أعلن مركز أبو ظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، وهو الجهة الحكومية المسؤولة عن قيادة أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في أبوظبي، عن حلول هذه الإمارة في المركز الأول شرق أوسطيًا في مؤشرات المدن النابضة، وفقًا للتقرير الدولي الصادر عن جامعة نافارا الإسبانية لعام 2017، وأحد أهم مراجع تقويم أداء المدن الذكية على مستوى العالم.
شملت مؤشرات المدن النابضة بحسب التقرير محاور مختلفة: الاقتصاد والموارد البشرية والتقانة والبيئة والاتصال الدولي والتناغم الاجتماعي والحركة والنقل والحوكمة والتخطيط العمراني والإدارة العامة. 
تم إدراج تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصال بوصفه محركًا وعنصرًا أساس، في ظل رغبة الدول إلى التحول إلى مدن ذكية نظرًا إلى أهمية التقانة في تحسين نوعية الحياة. كما تم التركيز على الجانب التكنولوجي في التقرير باعتباره رافدًا مهمًا لاستدامة المدن عبر الوقت، ورفع القدرات التنافسية من ناحية الإنتاجية، إضافة إلى أثرها في نوعية التوظيف وسوق العمل، ودور التقانة في تعزيز القطاعات الحيوية وتقويته.

يهدف تقرير جامعة نافارا لعام 2017، وشمل 181 مدينة من 80 دولة، إلى إنشاء توجه مبتكر لحوكمة المدن الذكية، وأنموذج جديد للتطور المدني في القرن الحادي والعشرين، في ظل الحاجة المتزايدة إلى منظور عالمي شامل.

اقرأ أيضا:

أبو ظبي.. الأولى عالمياً من المدن الأكثر أماناً – أخبار الآن

أصغر وزيرة في العالم إماراتية.. و"غينيس" تؤكد ذلك – أخبار الآن

مغردون يفخرون بدور المرأة الإماراتية وما حققته من إنجازات – …