أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات ) 

أظهر تقرير جديد أصدره موقع نومبيو الأمريكي ، المتخصص في رصد تفاصيل المعيشة بأغلب بلدان العالم تصدر إمارة أبوظبي المركز الأول عالميا كأكثر مدينة أماناً للعام الحالي، متقدمة بذلك على 333 مدينة حول العالم أهمها ميونيخ الألمانية والعاصمة سنغافورة، وكيوبيك الكندية، ومدن بازل وبرن وزيورخ السويسرية، وطوكيو وأوساكا اليابانية، وفيينا النمساوية.

ونشر مكتب الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي عبر حسابه الرسمي في إنستغرام، وتويتر، أن إمارة أبوظبي حصدت 86.46 نقطة في مؤشر المدن الأكثر أماناً بالعالم، فيما حازت على 13.54 نقطة في مؤشر الجرائم ما يجعلها المدينة الأقل جريمة في العالم. الجدير بالذكر أن موقع نومبيو يوفر قاعدة بيانات حول مختلف دول العالم، ويستعرض عددا من المؤشرات حول المعيشة، الإسكان والرعاية الصحية، وحركة المرور، والجريمة.

إقرأ: تعرف على أكثر المدن أماناً في العالم … لن تتوقعها!

ويؤكد السكان الذين يعيشون في أبوظبي هذه النتائج من خلال تعبيرهم عن مستوى الأمان العالي الذي تتمتع به المدينة وفقا لصحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية.

وقال أحد المواطنين الإماراتيين:”كل مجتمع في العالم يشهد جرائم، إلا أن عدد الجرائم هنا هو الأقل، وسواء كنت في عمق الصحراء أو في قلب المدينة فإنك تشعر بالأمان، حتى إن تركت عائلتك وحدها وسافرت إلى مكان ما، ستشعر أنهم بأمان، فالحكومة تستثمر في الأمان من أجل الجميع”.

وقال أحد المقيمين في أبو ظبي، وهو هندي الجنسية: “أقدر يقظة الشرطة والرعاية التي يوفرها المجتمع ككل”، مضيفاً: “إذا كنت سترتكب جريمة في أبوظبي، فإن رجال الأمن سوف يوقفونك لأنهم يقظون دائمًا، حين نشاهد الشرطة في أبوظبي نشعر بالأمان، على عكس الحال في الهند، هناك نتجنب الاقتراب من الشرطة”.

وقالت مغتربة ألمانية الجنسية، تقيم في أبوظبي، إن سبب اختيارها للعيش في العاصمة أبوظبي لمدة 5 سنوات هو أنها “آمنة”، مضيفة: “لم أتعرض للمضايقة أو الشعور بأنني غريبة حين أسير بالشوارع هنا، والكل يسلك سلوكًا منضبطًا حين يلتزم بالتعليمات والقوانين”.

وقال متحدث باسم موقع Numbeo.com: “مستويات الجريمة الأقل من 20 نقطة تعتبر متدنية جدًا، أما مستويات الجريمة الواقعة بين 20 – 40 نقطة تعتبر متدنية، أما ما بين 40 – 60 فإنها تعتبر متوسطة على المؤشر؛ وبين 60 – 80 تعتبر مرتفعة، وما تجاوز مستوى 80 يعتبر مرتفعًا جدًا”.

وكان مؤشر معدل الجرائم في أبوظبي عند مستوى 14.41، بينما كان لمدينة دبي 19.50، وبذلك فكلا المدينتين تسجل مستوى متدنيًا جدًا في معدل الجرائم على مؤشر الموقع.

ووفقًا لإحصائيات متوفرة على الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي، فإن عدد الجرائم لكل 100 ألف نسمة في الإمارات كان 119.8 جريمة عام 2011، وتناقص هذا العدد ليصبح 110.2 في العام 2013، واستمر بالهبوط حتى وصل 90.6 في عام 2014، و83.8 في العام 2015.

 

اقرأ أيضاً: 

الإمارات تعلن سنة 2018 "عام زايد" في الإمارات

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظم رحلة للأيتام في العاصمة

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎