أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية hongkongfp

 

قطعت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين علاقتها مع مركز تدريب في منطقة شينجيانغ بغرب الصين ، حيث تواجه بكين إدانة دولية متزايدة بسبب معاملتها للأقليات.

وفي رسالة نشرتها السناتور مارشا بلاكبيرن على الإنترنت ، قالت الرابطة الأمريكية أيضًا إنها خسرت “مئات الملايين من الدولارات” في الإيرادات بعد أن تخلت هيئات البث الصينية عن مبارياتها العام الماضي وسط خلاف مرير نشب عندما أعرب مسؤول تنفيذي في هيوستن روكتس عن دعمه لاحتجاجات هونغ كونغ المؤيدة للديمقراطية.

تم تضمين بيانات دوري كرة السلة في الرسالة المؤرخة في 21 يوليو(تموز) إلى بلاكبيرن والتي تم نشرها على صفحة الويب الرسمية لسياسي تينيسي بمجلس الشيوخ يوم الأربعاء.

بتوقيع نائب مفوض الدوري الاميركي للمحترفين مارك تاتوم ، تم إرساله ردا على الأسئلة التي طرحها بلاكبيرن حول تورط الدوري الاميركي للمحترفين في شينجيانغ ، والتي وصفها السيناتور بأنها “واحدة من أسوأ المناطق الإنسانية في العالم”.

إن الصين في خضم صراع مع الولايات المتحدة على مجموعة من الجبهات ، بما في ذلك حقوق الإنسان والتجارة وهونغ كونغ.

وكتب تاتوم في الرسالة التي أكد صحتها من قبل مسؤول في الدوري الاميركي للمحترفين: “لم يكن للدوري الوطني لكرة السلة أي علاقة بأكاديمية كرة السلة في شينجيانغ لأكثر من عام ، وانتهت العلاقة”.

تم نقل أكثر من مليون من الأويغور والأقليات الأخرى ، ومعظمهم من الشعوب التركية المسلمة ، إلى معسكرات الاعتقال في شينجيانغ حيث يخضعون لتلقين سياسي ، وفقًا لجماعات حقوق الإنسان وخبراء.

وتتعرض الصين لضغوط متزايدة من الولايات المتحدة وشركاء تجاريين آخرين بشأن قضايا من بينها شينجيانغ وقانون أمني جديد فرضته بكين في هونغ كونغ ، مما أثار مخاوف من أن الحريات المدنية في الأراضي الصينية شبه المستقلة ستُسحق.

وقد تم إغلاق الدوري الاميركي للمحترفين منذ مارس (آذار) ، عندما اندلعت جائحة الفيروس التاجي عبر أمريكا الشمالية.

ويستأنف الدوري موسمه مع الفرق الموجودة في أورلاندو لما تبقى من الموسم العادي والتصفيات.

 

تريندينغ الآن| العالم يودع أسطورة كرة السلة كوبي براينت
اليوم ستتغلب المشاعر على الكلمات .. مشاعر جمعت أب بابنته حتى اخر أنفاسهما ..

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

استحداث سوار الكتروني لتعقب تحركات لاعبي كرة السلة في ألمانيا

رفع دعاوى جديدة ضد شركة المروحية التي قتل فيها كوبي براينت