أخبار الآن | ألمانيا tellerreport

 

بإصرار كبير سيتم حثّ لاعبي دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة السلة الذين تم تجميعهم في ميونيخ لإنهاء البطولة خلف أبواب موصدة، على رتداء سوار تعقب في إطار البروتوكول الصحي الهادف الى تجنب انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور فلوريان كاينتسينغر، المسؤول عن الإجراءات الصحية الخاصة بالبطولة، أنه “إذا كان اختبار لاعب أو عضو في الطاقم إيجابيا، فيمكننا استخدام هذه البيانات لمعرفة من كان على اتصال به خلال الـ 48 ساعة الماضية”.

وأضاف “لقد طبّقنا هذه التكنولوجيا كوسيلة احتياطية لأسوأ السيناريوهات”، أي الاصابة بفيروس كورونا.

ومع ذلك، سيكون استخدام السوار على أساس طوعي، على أن يكون اسم صاحب الرقاقة الموجودة في السوار مستعارا ولا يمكن سوى للأطباء المسؤولين عن الفرق تحديد الهوية الحقيقية للاعب.

وأكد المدير المسؤول عن كرة السلة في نادي بايرن ميونيخ، ماركو باسيتش، بأنه سيتم “حث اللاعبين بشدة” على ارتداء السوار، لكنه لن يجبرهم على فعل ذلك، مضيفا “نأمل أن يفهم الجميع سبب قيامنا بذلك”.

وقد وضع دوري كرة السلة الألماني بروتوكولا صحيا وجدولا زمنيا لإنهاء موسمه، وقد وافقت عشرة فرق على المشاركة في البطولة التي تستمر لثلاثة أسابيع، ووضعت جميعها في حالة من العزل الصحي داخل فندق واحد في ميونيخ.

وأكد مدير الدوري ستيفان هولتس أن هذه الاجراءات تهدف الى تعقب تحركات اللاعبين من أجل معرفة مع من تواصلوا لأنه “إذا كان هناك اختبار إيجابي، فإن المجموعة بأكملها ستكون في خطر. يمكن أن يعني ذلك نهاية البطولة”.

وبدأت ألمانيا في تخفيف قيود الإغلاق، بعدما وصل عدد الاصابات بالفيروس التاجي الى 183,678 فيما وصل عدد الوفيات الى 8,646 حالة وفاة، لكنها أبقت على قواعد التباعد الاجتماعي وعلى ضرورة ارتداء الكمامات في معظم الأماكن العامة ومراكز التسوق.

 

أبرز الحقائق والإشاعات عن فيروس كورونا
رغم التعليمات والتنبيهات المستمرة، لا يزال هناك العديد من المغالطات والإشاعات عن فيروس كورونا المستجد، سواء طرق الإصابة أو طرق الوقاية والعلاج.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تقارير: لشبونة تقترب من استضافة مباريات ربع نهائي دوري الأبطال

هذا ما كشفته رابطة ”البريميرليغ“ عن آخر نتائج اختبارات ”كورونا“ للاعبين والموظفين