أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (بيلد)

أكدت تقارير صحفية ألمانية، اليوم الأحد، أن العاصمة البرتغالية لشبونة اقتربت بشكل كبير من استضافة فعاليات الدور ربع النهائي من النسخة المتوقفة حاليًا لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لصحيفةبيلدالألمانية، فإن لشبونة تفوقت على مدن أخرى مرشحة، أبرزها فرانكفورت وموسكو وإسطنبول. وأشارت الصحيفة إلى أن البرتغال كانت من أقل الدول تضررًا بأزمة فيروس كورونا المستجد في قارة أوروبا، وأن هذا العامل ساهم كثيرًا في تفوقها على المدن الأخرى المرشحة لاستضافة المباريات.

وأضافتبيلدأن مدينة لشبونة تمتلك العديد من الملاعب الصالحة لاستضافة مباريات البطولة القارية، وسبق لها أن استضافت مباريات عديدة في بطولة يورو 2004.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أكدت في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاقد يلجأ لاستكمال مباريات الإياب في دور الستة عشر، والتي لم تقم بسبب جائحة كورونا، قبل إقامة دور الثمانية والمربع الذهبي من مواجهة واحدة وليس مباراتي ذهاب وإياب كما جرت العادة.

وتتجه النية داخل أروقة يويفا إلى تنظيم الأدوار المتبقية من البطولة في مدينة واحدة بنظام البطولات المجمعة، للحد من السفر والتنقلات حرصًا على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية وممثلي وسائل الإعلام وجميع عناصر اللعبة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

كلوب يوضح موقفه من إمكانية ضم فيرنر وهافيرتز لصفوف ليفربول

كومان يوضح أسباب رفضه تدريب برشلونة