السعودية تعلن مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن للوصول إلى اتفاق سياسي شامل

أعلنت السعودية على لسان وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان عن “مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل” والتي تتضمن وقف اطلاق نار شامل تحت مراقبة الامم المتحدة ، وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية لسفن المشتقات النفطية من ميناء الحديدة في الحساب المشترك بالبنك المركزي اليمني بالحديدة وفق اتفاق ستوكهولم بشان الحديدة

لقاء جديد بين الحريري وعون لتشكيل حكومة في لبنان والآمال ضئيلة

رفض رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورقة الرئيس اللبناني ميشال عون وايعتبرها مخالفة للدستور اللبناني.

وقال الحريري من بعبدا: “بإجتماعي الأخير اتفقنا على اللقاء اليوم، إلا أنه للأسف أرسل لي أمس تشكيلة تتضمن ثلثاً معطلاً لفريقه وطلب مني أن أعبئها”. وأضاف: “أهدف إلى العمل على تفادي انهيار لبنان، أبلغت الرئيس أنني أعتبر رسالته التي أرسلها لي أمس كأنها لم تكن وابلغته أنني ساحتفظ بنسخة منها للتاريخ”.

بنغلادش.. قتلى جراء حريق في مخيم للاجئين الروهينغا

أفاد مراسل “أخبار الآن” في بنغلادش محمد حبيب، بأنّه قرابة الساعة الثانية بعد الظهر، اشتعلت النيران في سقف إحدى الخيام في مخيم بالوخالي للاجئين الروهينغا في بنغلادش، وسرعان ما توسّع نطاق الحريق نظراً لتلاحم الخيام بعضها ببعض.

ونتيجةً عن هذا الحريق سقط 10 قتلى على الأقل، وفق ما ذكر مراسلنا، وفي غضون ساعة، دمّر الحريق نحو 6 آلاف خيمة، ليشرّد نحو 50 ألف شخص، فيما قتل نحو 10 أشخاص، وأصيب أكثر من 100 شخص بجروح بليغة.