أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

خرج رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون الأحد من المستشفى في لندن، حيث تعالج على مدار أسبوع، بعد إصابته بفيروس كورونا، حسبما أعلنت الحكومة البريطانية.

وقال جونسون لدى مغادرة المشفى “سنهزم فيروس كورونا وسنهزمه سويا.. على الرغم من أن القتال لم ينته بعد، إلا أننا نحرز الآن تقدما في هذه المعركة الوطنية المذهلة”.

ونقل جونسون الى مستشفى سانت توماس بالعاصمة لندن يوم الأحد الماضي بعد عشرة أيام من ثبوت إصابته بالفيروس، وذلك بناء على توصيات الفريق الطبي الخاص به.

وقضى رئيس وزراء بريطانيا ثلاثة أيام في وحدة العناية الفائقة في المستشفى قبل أن يخرج منها يوم الخميس الماضي، مستمرا في تلقي العلاج داخل المستشفى.
وفي مقطع مصور بثه عبر موقع تويتر، قال رئيس الوزراء البريطاني إنه كان سيموت بسبب الفيروس لولا الرعاية التي تلقاها في المستشفى.

ووجه جونسون رسالة شكر إلى الأطباء والممرضين والأطقم الطبية التي تولت رعايته في المستشفى، وقال “كان يمكن أن تذهب الأمور في أي اتجاه”.

ووصف جونسون خدمة الصحة الوطنية بأنها القلب النابض لبريطانيا.

ويتولى وزير الخارجية، دومينيك راب، مهام رئيس الوزراء نيابة عن جونسون وسط توقعات بألا يتمكن الأخير من العودة إلى عمله بشكل طبيعي قبل شهر على الأقل.

وقد تجاوز عدد حالات الوفاة بالفيروس في مستشفيات بريطانيا عشرة آلاف حالة.

كما لقي 737 شخصًا حتفهم ، ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 10612 شخصًا.

وبلغت حالات الإصابة 84،279 بعد أن تم تشخيص إصابة 5،288 آخرين بعد 18000 اختبار جديد ، بانخفاض طفيف عن يوم أمس.

 

إليكم أسباب خفية ساهمت في تفشي فيروس كورونا في بريطانيا
سجلت بريطانيا، أمس الأربعاء، 938 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة ، بزيادة 152 حالة عن الحصيلة اليومية المعلنة الثلاثاء، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد على الأراضي البريطانية سبعة آلاف وفاة. وسط الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووضعه في العناية المركزة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

متطوعون يصنعون الكمامات للحد من ارتفاع أسعارها وسد نقص السوق المحلي ببابل

الكويت تعلن شفاء 8 حالات جديدة من فيروس كورونا