أخبار الآن | الكويت (كونا)

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الاثنين، شفاء ثماني حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 150 حالة.

وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن حالات الشفاء تعود إلى مواطنين كويتيين مضيفا أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا , وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

أما عن عدد الإصابات الجديدة في الكويت، أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، اليوم الاثنين، تسجيل 66 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 1300.

وقال السند في المؤتمر الصحفي اليومي ال36 للوزارة إن الحالات هي أربع حالات مرتبطة بالسفر (ثلاث منها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة) و(حالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى ألمانيا) وجميع هذه الحالات قادمة من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي، مضيفاً  أن الحالات المخالطة هي 51 حالة (حالة واحدة لمواطن كويتي) و(40 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(سبع حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(حالة لمقيم من الجنسية المصرية) و(حالة لمقيم من الجنسية النيبالية) و(حالة لمقيم من الجنسية الباكستانية) وجميع هذه الحالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها بفيروس كورونا.

وذكر أن الحالات قيد التقصي الوبائي هي 11 حالة (حالة لمواطن كويتي) و(خمس حالات لمقيمين من الجنسية الهندية) و(حالتان لمقيمين من الجنسية المصرية) و(حالة لمقيم من الجنسية الإيرانية) و(حالة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية) و(حالة لمقيم من الجنسية الباكستانية) وجميع هذه الحالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

وبين أن إجمالي حالات الوفاة بلغ حالتين إحداهما جديدة لمواطن كويتي عمره 50 عاما كان يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة والأخرى سجلت مطلع الشهر الجاري بعد إصابتهما بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 123016