أخبار الآن | بابل – العراق (تطبيق خبِّر)

شهدت محافظة بابل العراقية أزمة حادة في توفر الكمامات في الصيدليات نتيجة الاقبال المرتفع جداً عليها من قبل المواطنين لشرائها بهدف الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن ارتفاع اسعارها بشكل حاد وغير طبيعي.

هذا الأمر دفع بناشطين وخياطين من محافظة بابل العراقية للانكباب على العمل بغية توفير الكمامات بشكل يومي.

 

“شاكرين الأسدي” أحد المتطوعين يقول لمراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في بابل “حيدر الجلبي”، “أنه وعدد من اصدقائه اتفقوا على استثمار ورشة خياطة لدائرة العمل والشؤون الاجتماعية في المحافظة لخياطة الكمامات و توفيرها لرجال الأمن والصحة ومن ثم المواطنين”.
واضاف الاسدي “أن عملهم بصورة تطوعية يهدف لانتاج 1500 كمامة في اليوم الواحد وارسالها لدائرة الصحة لتعقيمها قبل توزيعها.

متطوعون يصنعون الكمامات للحد من ارتفاع أسعارها وسد نقص السوق المحلي ببابل

وفي الاطار عينه، أوضح “سرمد رعد” الذي يعمل خياطاً، “أنه بعد توقف عمله بسبب حظر التجوال أخذ ماكينة الخياطة الخاصة به والتحق للعمل مع المتطوعين لخياطة الكمامات للحد من جشع من استغل الازمة ورفع اسعار الكمامات”.

متطوعون يصنعون الكمامات للحد من ارتفاع أسعارها وسد نقص السوق المحلي ببابل

إلى ذلك أشار “علي صلاح” وهو متطوع آخر إلى أن هذه الاعمال التي تكاتف بها الشباب تساعد كثيرا في تجاوز هذه الازمة بشكل اسرع داعياً الى ترك الخلافات والعمل بيد واحدة لتجاوزها”.

متطوعون يصنعون الكمامات للحد من ارتفاع أسعارها وسد نقص السوق المحلي ببابل

يذكر ان مديرية الامن الاقتصادي في محافظة بابل باشرت بمراقبة الاسواق المحلية وارتفاع الاسعار للمواد الغذائية والخصار والمواد الأخرى واكدت على محاسبة من يستغلون الأزمات للربح التجاري.

 

ابداعات وابتكارات شبابية في زمن الكورونا ببابل

 

للمزيد:

في زمن الكورونا ببابل.. العمال الكسبة يهددون بكسر حظر التجوال لتوفير قوتهم