أخبار الآن | بابل – العراق (تطبيق خبِّر)

بعد تمديد حظر التجوال الذي اعلنته خلية الازمة المركزية وخلية الازمة في محافظة بابل بالعراق خوفا من تفشي فيروس كورونا في المحافظة.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في بابل “حيدر الجلبي”، التقى أصحاب الأعمال اليومية الحرة الذين طالبوا الحكومة العراقية والمحلية في المحافظة بتوفير احتياجاتهم بسبب توقف اعمالهم ما يهدد مصير عائلاتهم بسبب نقص المؤن الغذائية والصحية.

المواطن “علي محمد حسين” وهو عامل بناء قال لمراسلنا، “إن استمرار حظر التجوال لفترة طويلة جعلنا امام امر لا نحسد عليه فنقص الاحتياجات الغذائية لنا ولعائلاتنا بات امرا لا يطاق ولم نلمس اي تدخل حكومي بحقنا بعد ان توقفت اعمالنا بسبب حظر التجوال”.

بدوره المواطن “سلام داوود” وهو صاحب (بسطة) لبيع الملابس داخل سوق الحلة الكبير أشار الى “ان الوضع بات غير مجد على الرغم من تواصل منظمات المجتمع المدني بتقديم المساعدات الا ان هذا لا يعني قدرتهم على الاستمرار دون وجود دور للحكومة بتوفير ما نحتاحه مهددا في الوقت ذاته انه في حال استمرار الحظر واستمرار العجز الحكومي سيلجؤون الى كسر حظر التجوال والتوجه الى ممارسة اعمالهم وتوفير قوتهم وقوت عائلاتهم اليومي، مؤكدا أن الموت بكورونا اهون من رؤية اطفاله وهم لا يجدون ما يسد جوعهم”.

وفي الإطار عينه، لفت علاء الجنابي الى انه “مهدد بالطرد هو وعائلته من منزله لعدم قدرته على توفير الإيجار الشهري بسبب توقف عمله الذي كان يوفر منه لقمة عيشه وايجار المنزل”.

تجدر الإشارة الى ان محافظة بابل قد ممدت فترة حظر التجوال الى يوم الخامس من نيسان/ابريل المقبل معلنة عن تجديده مرة اخرى في حال تطلب الواقع الصحي ذلك وتجدد ظهور اصابات بفيروس كورونا.

 

بابل.. مبادرات شبابية دعماً للفقراء تزامناً مع حظر التجوال

 

للمزيد:

حظر وسائل النقل بدمشق يرفع خطر تفشي كوررنا