أخبار الآن | مصراته – ليبيا (محمد عقوب)

بعد ان كانت ديوانا للحسبة، مديرية الامن في سرت تفتح ابوابها من جديد امام المواطنين في اطار تفعيل المؤسسات الامنية داخل المدينة، وباشر قسم الترخيص والمرور بتقديم خدماته عقب توقفه لفترة طويلة إبان إحتلال تنظيم داعش على المدينة.

محاولاتُ مؤسّسات الدّولةِ الليبيّة في مدينة سرت لمزاولةِ أعمالها وافتتاح أبوابها بعد القضاء على داعش، كانت بداياتها مع قسم المرور والتراخيص التابع لمديريّة أمن سرت الذي بدأ العمل به فور رجوع المواطنين إلى المدينة.

إقرأ: جامعة سرت.. عودة إلى الحياة بعد إيقافها من قبل داعش

 ويقول العقيد الصديق مصطفى بن سعود رئيس قسم المرور والتراخيص بأنّ أغلب العاملين في القسم أغلبهم رجع للعمل فور استلامنا لمقر القسم من قبل القوات التي قاتلت داعش وقامت بتأمين المكان وبالرغم من عدم وجود أغلب الموظفين بسبب عدم وجود التجهيزات الخاصّة أو لعدم وجود اللباس الخاص بالشرطة لأنّه قد تمّ العبث بلباسهم أو سرقته.

وقال العقيد مصطفى بأنّنا بدأنا في تجديد رُخص القيادة للمواطنين من سرت وفتح محاضر للإبلاغ عن ضياع مركبات المواطنين وبعض الإجراءات للمركبات الآليّة وأحب أن أطمئن كل المواطنين بأن كافة الأوراق الرسمية الخاصة بهم والإجراءات تمّ التحفظ عليها وهي موجودة بأمان لدينا.

فور افتتاح القسم أبوابه ومباشرة العمل به تواجد العاملون والموظفون حيث باشروا باستقبال طلبات المواطنين كتجديد رُخص القيادة وتقديم طلبات الضياع لسيارات المواطنين بالمدينة.

ملامح وجود مؤسسات رسميّة في مدينة تخلصت نهاية العام الماضي من تنظيم إرهابي بدأت بالعودة تدريجياً على أمل عودة كاملةٍ لكافة مظاهر الدّولة.

إقرأ أيضاً:

مخلفات الحرب في سرت تحصد أرواح المدنيين

أهالي سرت يطلقون حملة نظافة عقب طرد داعش