أخبار الان | سرت – ليبيا (محمد عبدالله السنوسي)

دعت جامعة سرت أعضاء هيئة التدريس الى ضرورة الالتحاق بأعمالهم وذلك بحسب الكليات التابعين لها بالمقر الرئيسي للجامعة بمدينة سرت اعتبارا من "30 أبريل 2017  دون أي تأخير, بحسب البيان الذي نشرته على موقع الجامعة الالكتروني.

تأتي دعوة الجامعة عقب عودة العديد من المرافق الخدمية الى المدينة التي شهدت قتالا ضاريا استمر الى عدة أشهر خلص الى تحرير المدينة من قبضت تنظيم داعش.

يذكر أنه عدد من مرافق الجامعة تعرضت الى أضرار نتيجة الاعمال القتالية داخل المدينة ,فيما انطلقت مؤخرا عدد من مشاريع الصيانة المستعجلة وذلك لتهيئة مرافقها لاستقبال الطلاب بحسب الموعد المحدد من قبل ادارة الجامعة.

سرت تتخلص من مخلفات داعش الحربية

تعتبر مخلفات الحروب في المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة أحد أبرز المشاكل التي تهدد حياة السكان المدنيين وتقف عائقا ضد عودة الحياة بشكلها الطبيعي في تلك المناطق.

وفي اطار الجهود المبذولة للتخلص من مخلفات الحرب داخل مدينة سرت، قامت منظمة حقوق حرة بالتعاون مع المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب بعمليات واسعة لتطهير وتنظيف العديد من المناطق السكنية والزراعية والعديد من المدارس داخل المدينة.

تم استخدام  فيها كل الوسائل المتاحة لتحديد وتجميع وتحليل المخلفات وتقديم بياناتها والمعلومات الكافية عن أماكن وجودها واحالتها لفرق ازالة المخلفات التي جمعتها في مرحلتها الأولى, ثم قامت بالتخلص منها من خلال تفجير ما يقارب عن 2 طن من المخلفات ولألغام في مطلع شهر مارس الحالي, فيما يواصل حاليا فريق العمل تطهير باقي الاحياء من أثار الحرب ومخلفاتها تحت اشراف "المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب".

اقرأ أيضا:

جهود مضاعفة لعمال الصيانة في سرت لإصلاح شبكة الكهرباء التي دمرها داعش

برنامج لإعادة أطفال لأسرهم بعد أن تركهم داعش في ليبيا