أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أطلق الهلال الأحمر في مدينة مصراتة الليبية برنامجاً خاصاً بأطفال تركهم داعش خلفه، بعد هزيمته في مدينة سرت الساحلية، حيث انشأ فريق الهلال الأحمر الليبيّ مأوى مؤقتاً في أحد مباني مكاتبهم للأطفال منذ شهر ديسمبر الماضي لإيواء هؤلاء الأطفال وعلاجهم وبانتظار أن يستردّهم أهاليهم في بلدانهم.

مع كل براءتهم، عانى وعايش ورأى هؤلاء الأطفال الكثير من الظلم، دون أن يفهوه حتى، لأنهم ولدوا لآباء داعشيين، خلّفوهم وراءهم إما بعدما قتلوا بمعارك تحرير المدن التي كانت تحت احتلال التنظيم، أو بسبب فرارهم من أماكن الحروب.

إقرأ: جهود مضاعفة لعمال الصيانة في سرت لإصلاح شبكة الكهرباء التي دمرها داعش

مشاهد العنف سيكون من الصعب أن تمحى من ذاكرتهم، من ابناء منتسبي داعش الذين يعيشون فى مركز الهلال الاحمر الليبي في مدينة مصراتة منذ تحرير مدينة سرت الساحلية التى كانت واقعة تحت احتلال التنظيم، حيث يعمل  الفريق على رعاية هؤلاء الاطفال وتقديم المأوى والرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

متطوعو الهلال الأحمر الليبي يعملون ايضا على جمع وتقديم معلومات عن الأطفال الذي تركهم داعش خلفه، مثل الاسم الكامل لكل طفل وأسماء آبائهم وأسماء أقاربهم، بهدف الاتصال بأقاربهم وإرجاعهم إلى ذويهم.

ويأمل الهلال الأحمر في أن يساعد هذا البرنامج في تحديد أسر نحو 40 طفلا من الأطفال الباقين الذين حددت جنسياتهم وتسليمهم لعائلاتهم.

إقرأ أيضاً:

حليمة الشح محامية هزمت الإعاقة وقالت لا للمستحيل

التحالف ضد داعش يعقد أولى إجتماعاته منذ إنتخاب ترامب