أخبار الآن | الرقة – سوريا – (حصري)

استهدفت طائرات التحالف الدولي في السابع من الشهر الماضي حقل الفهدة النفطي الذي يحتله تنظيم داعش والذي يقع في الريف الغربي لمحافظة الرقة. 

قصف الطائرات الحربية أدى إلى تدمير الحقل النفطي كليا وتدمير آلياته، وذلك كما يظهر في الصور الحصرية التي حصلت عليها أخبار الآن والتي يظهر فيها الحقل خارجا عن الخدمة. 

يذكر أن حقل الفهدة النفطي يقع على بعد خمسين كيلومترا جنوب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، وعن مدينة الرقة مئة كيلومتر، حيث كان داعش يستخدمه لإنتاج خمسمئة برميل يوميا، ليبيع البرميل مقابل خمسة وأربعين دولارا.

يشار إلى أن طائرات التحالف الدولي تركز غاراتها على حقول النفظ التي يحلتها تنظيم داعش وكذلك المراكز البدائية لتكرير المحروقات بالرقة، ذلك فضلا عن استهداف القوافل والشاحنات التي تنقل النفط الخام من الحقول إلى مراكز التكرير المعروفة باسم الحراقات.

هذا وتنتشر حقول النفط التي يحتلها تنظيم داعش في كل من ريف حمص ودير الزور والحسكة وريف الرقة بسوريا، ويتم استخراج النفط من تلك الحقول بطرق بدائية, وأحياناً يوكل التنظيم عملية بيع النفط إلى متعهدين خاصين يرتبطون به بصورة مباشرة، ولا يقوم التنظيم بتعيين شخصيات تتمتع بمكانة متقدمة في صفوفه فيما يتعلق بإدارة القطاع النفطي، حيث يكتفي بمراقبة الانتاج وضبط الأموال التي يدرها هذا القطاع.

 

تابع أيضا 

عمال إغاثة: 145 قتيلا خلال يومين من القصف بشرق حلب

بريطانيا تدرس خياراتها العسكرية في سوريا