أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

قال عمار السلمو مدير الدفاع المدني في شرق مدينة حلب السورية إن تجدد القصف على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة أسفر عن مقتل 145 شخصا يومي الثلاثاء والأربعاء فقط .وزادت الغارات الجوية التي تستهدف الأحياء الخاضعة للمعارضة في شرق حلب يوم الثلاثاء بعد هدنة استمرت لعدة أيام و وُصف القصف بالشديد للغاية وحلب مقسمة منذ سنوات بين مناطق تابعة للنظام وأخرى للمعارضة. 

هذا واستخدمت روسيا الفيتو  السبت ضد مشروع قرار فرنسي كان سيطالب بوقف كل القصف الجوي والطلعات العسكرية فوق مدينة حلب." وجرى التصويت على نص روسي مماثل ولم يتضمن ذلك الطلب بعد النص الفرنسي مباشرة لكنه لم يحصل على عدد الأصوات الكافي لإقراره.

وشنت قوات النظام هجوما لاستعادة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في حلب الشهر الماضي بمساندة من سلاح الجو الروسي والمقاتلين المدعومين من إيران بعد مرور أسبوع على وقف لإطلاق النار تم التوصل إليه بمساعدة واشنطن وموسكو. وهناك أكثر من 250 ألف شخص تحت الحصار في شرق حلب.
هذا و قدمت نيوزيلندا مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يطالب بوقف جميع الهجمات التي قد تسفر عن سقوط قتلى من المدنيين في سوريا خاصة الضربات الجوية في حلب وذلك بعد أيام من استخدام روسيا حق النقض الفيتو ضد نص مماثل. ويطلب مشروع القرار النيوزيلندي وقف كل الهجمات التي يمكن أن تؤدي لمقتل إو إصابة المدنيين أو إلحاق أضرار بمنشآت مدنية في سوريا خاصة تلك التي تنفذ عن طريق الجو في حلب 

وقال مندوب نيوزيلندا بالأمم المتحدة جيرارد فان بوهيمن ان على المجلس مسؤولية محاولة التعامل مع أكبر قضية على جدول أعماله كما هو واضح و ان الاستسلام في ظل مستوى القتل والدمار الذي يحدث لا يبدو التصرف السليم.

 

المزيد من الأخبار:

مقتل 25 مدنيا في حلب بينهم 15 في استهداف سوق شعبية 

الجيش الحر: تغيير استراتيجي لفك الحصار عن حلب