أخبار الآن | لندن – المملكة المتحدة – (رويترز) 

قال وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون يوم الخميس إنه من الصواب بحث تدخل بريطانيا عسكريا في الصراع السوري بشرط أن يكون أي تحرك في إطار تحالف يضم الولايات المتحدة متوقعا ألا يحدث ذلك في الأجل القصير. وأشار جونسون الا أن تكثيف العقوبات على اللاعبين الرئيسيين في نظام الأسد خيار آخر مطروح أمام بريطانيا.

 واضاف أنه يتعين على بريطانيا ألا تثير آمالا كاذبة بشأن فكرة إقامة منطقة حظر طيران فوق أجزاء من سوريا لمنع الضربات الجوية الروسية والسورية على مدينة حلب.وقال جونسون أمام لجنة برلمانية "يجب علي إبلاغكم في هذه المرحلة أنه من الضروري ألا نثير آمالا كاذبة. نعرف الصعوبات والتداعيات الناجمة عن منطقة حظر طيران."

وتابع جونسون أن بلاده تدرك مدى التداعيات الناجمة عن منطقة حظر الطيران،  لذلك يتعين عليها دراسة الاجراءات مع حلفائها للتوصل الى حلول فعلية في سوريا.

وقال جونسون للجنة برلمانية "من الصواب الآن أن نبحث مرة أخرى في الخيارات الأكثر تحريكا للأمور.الخيارات العسكرية." وأضاف "لكن يجب أن نكون واقعيين في مسألة كيف سيكون ذلك وما يمكن تحقيقه."

وتابع جونسون "لا يمكن أن نفعل شيئا بدون تحالف ودون أن نفعله مع الأمريكيين. أظن أنه لا يزال أمامنا الكثير حتى نصل لذلك لكن هذا لا يعني أن المناقشات لا تجري لأنها تجري بالتأكيد."

المزيد من الأخبار 

النمسا تطالب بسرعة ترحيل اللاجئين

تورط حزب الله بجرائم غسيل أموال ومخدرات في أمريكا