أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

اعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، قبول استقالة ستة وزراء كانوا قد تقدموا باستقالاتهم للحكومة قبل شهرين.والوزراء المستقيلون هم وزراء النفط، النقل، الإعمار والإسكان، الموارد المائية ووزير الصناعة. إضافة إلى وزير الداخلية الذي قدم استقالته عقب تفجير الكرادة.

يشار إلى أن جميع الوزراء قدموا استقالاتهم بشكل مباشر، أو عن طريق كتلهم السياسية إبان فترة الاصلاحات. باستثناء وزير الداخلية الذي قدم استقالته مؤخرا بعد التفجيرات الإرهابية التي هزت الكرادة وسط بغداد، وأودت بحياة العشرات.

وكان العبادي قد ترأس اجتماعا للجنة إعادة إعمار الكرادة شدد فيه على أهمية الاستعانة بالجهد الاستخباري وتفعيل دور اللجان التطوعية من أهالي حي الكرّادة ببغداد، لتوفير الأمن في المنطقة بعد الهجوم الدامي بالحي، والذي راح ضحيته 250 شخصا على الأقل.

وكان العبادي أعلن، في مارس الماضي، عن خطة لإصلاح الحكومة وإحلال الوزراء بخبراء تكنوقراط غير منتمين سياسيا من أجل محاربة الفساد.

وقدم العبادي قائمتين من المرشحين للبرلمان لتولي الحقائب الوزارية، لكن الخلافات الحادة بين الكتل السياسية بشأن المرشحين حالت دون التصويت عليهم.

وكان مصدر مقرب من الحكومة قال، الثلاثاء، إن العبادي وافق على قبول استقالات قدمها بعض الوزراء من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

سكان مخمور يروون عمليات قتل وتعذيب طالت نساء وحالات اخفاء بزمن داعش

باريس سترسل مزيدا من المستشارين الى العراق في اطار محاربة داعش