أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان استقالته من منصبه، بعد يومين من تفجير الكرادة الدموي، الذي أسفر عن مقتل نحو 200 شخص. وأوضح الغبان أن المتفجرات التي استخدمت في الهجوم جاءت من ديالى. وقال الغبان في مؤتمر صحافي "قدمت استقالتي من منصبي إلى رئيس الوزراء بسب تقاطع الصلاحيات الأمنية وعدم التنسيق الموحد للأجهزه الأمنيه".

وكانت سيارة مفخخة، قد انفجرت في حي الكرادة المكتظ بالمتسوقين في العاصمة العراقية بغداد الأحد الماضي، وأدت أيضا إلى إصابة أكثر من 200 شخص بجروح. وبعد هجوم الكرادة بوقت وجيز، انفجرت عبوة ناسفة قرب سوق شلال الشعبي في منطقة الشعب شمالي بغداد، مما أدى إلى سقوط 6 قتلى و12 جريحا.

وعقب الهجوم دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى التعجيل في تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين بتهم إرهابية. وانتقد الوزير حواجز التفتيش قائلا ان "السيطرات الامنية في بغداد غير مفيدة اطلاقا. هناك خلل بنوي في كل موضوع المنظومة الامنية ومنها السيطرات".
 

حداد بالعراق وإدانات واسعة لتفجير الكرادة              

وبدأ العراق الاثنين حدادا وطنيا يستمر ثلاثة ايام على ارواح ضحايا التفجير الانتحاري الذي نفذه تنظيم داعش في حي الكرادة المكتظ ببغداد فجر الاحد واسفر عن سقوط 213 قتيلا على الاقل. واثار التفجير موجة من الغضب بين العراقيين الذين اتهموا الحكومة بعدم اداء واجبها من اجل حمايتهم.