أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

حررت القوات العراقية قرية إجحلة شمال قاعدة القيارة في الموصل لتلتحم بوحدات عمليات تحرير نينوى في مخمور التي تتقدم من اتجاه آخر صوب المدينة .

وقال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إن هذا التقدم ساعد على تشديد الخناق على الموصل تمهيدا لهجوم مرتقب من القوات الحكومية لاستعادة ثاني أكبر مدن العراق.

وقال العبيدي عبر تويتر: انطلاقا من صلاح الدين .. قطعات الفرقة المدرعة 9 وجهاز مكافحة الإرهاب حرروا قرية إجحلة شمال قاعدة القيارة ".

وأضاف أن القوات وصلت إلى ضفة نهر دجلة حيث التحمت بوحدات عمليات تحرير نينوى في مخمور وهي قوات انطلقت في آذار/مارس الماضي من مخمور التي تبعد 25 كيلومترا غربي نهر دجلة .

وقال متحدث عسكري إن المناطق التي تمت استعادتها في الفترة الأخيرة لا تزال بحاجة لتأمين في ظل تحصن عناصر "داعش" في عدد من المدن وراء الخط الأمامي للقوات الحكومية.

وبدعم جوي من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة استعادت القوات الحكومية يوم السبت الماضي قاعدة القيارة الجوية التي أصبحت نقطة إمداد للهجوم الأساسي على الموصل.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أمس الاثنين إرسال 560 جنديا إضافيا إلى العراق سيعمل معظمهم من قاعدة القيارة لدعم التقدم العراقي صوب الموصل وهي أكبر مدينة يسيطر عليها "داعش".

وتعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي باستعادتها قبل نهاية العام.

القوات العراقية تتقدم وتفتح طريقا للعائلات النازحة من القيارة

الحكومة العراقية تدعو لتأجيل مظاهرات الجمعة والتركيز على داعش