أخبار الآن | الموصل – العراق (غرفة الأخبار)

قالت مصادر خاصة لأخبار الان ان القوات العراقية المشتركة فتحت طريقا للعائلات النازحة من القيارة واردف المصدر الأمني إن أكثر من ألفين وخمسئة عائلة نزحت من المدينة … يأتي ذلك في ظل التقدم الذي احرزه الجيش العراقي باستعادته لثلاث قرى جنوب الموصل 

 قرى جديدة تتحرر من براثن إرهاب داعش جنوب الموصل … القوات العراقية تسيطر على قرى جحله والجدعة ودور القاعدة في ناحية القيارة.  تقدم في القيارة جاء بعيد سيطرة الجيش العراقي مطلع الاسبوع على قاعدتهاالجوية من قبضة داعش.. وبحسب خبراء عسكريين، فان السيطرة على قاعدة القيارة الجوية تمثل أهمية استراتيجية، ذلك أنها تختصر المسافة جوا أمام الطائرات الحربية العراقية لشن غاراتها الجوية على معاقل التنظيم داخل مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي العراق.

الخبير الامني والعسكري داوود السعدي قال لأخبار الآن: "معركة الموصل في مرحلة متقدمة جدا والحديث عن استعدادات يبدو انه متاخر، موضوع السيطرة على قاعدة القيارة هو الاهم، والقوات الامنية تتبع نظام الكماشة للسيطرة على هذه المدينة".

الشرطة العراقية تقتل 18 إرهابيا من داعش بقضاء بيجى

وتستعد قوات البيشمركة الكردية للمشاركة في معركة استعادة الموصل وسيكون دورها اقتحام المدينة من المحور الشمالي والشرقي في حين تهاجم القوات العراقية من المحور الجنوبي للمدينة.
تطورات تتزامن وتقاطر مسؤولين عسكريين غربيين إلى بغداد بحثا لآخر سبل القضاء على داعش .. وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر كان قد أعلن الاثنين في بغداد، أن بلاده سترسل 560 جندياً إضافياً إلى العراق للمساعدة في القتال ضد داعش والاستعداد لمعركة استعادة الموصل.

أنس العبدة: نظام الأسد يرعى الإرهاب وثورة الشعب السوري كانت ضحية له

وسيرتفع بذلك عدد الجنود الأميركيين المنتشرين في العراق إلى 4600 عنصر، غالبيتهم يقدمون المشورة ويقومون بتدريب القوات العراقية.

في هذه الاثناء نشرت قيادة العمليات المشتركة صورة للمنشور الذي ألقته الطائرات العراقية على مدينة الموصل .وتضمن المنشور تحذيرات للمواطنين من الانخراط في صفوف داعش. كما أكدت ضرورة التعاون مع القوات العراقية في المعركة الأخيرة. وذكّر المنشور أهالي نينوى بعمليات الفلوجة وسرعة تحريرها.