طائرة مسيرة تستهدف سيارة جنوبي لبنان

نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية قولها إن عنصرين من حزب الله قتلا وأصيب عدد آخر في هجوم بطائرة بدون طيار يشتبه أنها إسرائيلية يوم الأحد استهدف سيارة في بلدة كفرا جنوب لبنان.

وقال سكان ومصادر أمنية إن سيارات الإسعاف هرعت إلى الموقع القريب من نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني، ولم يتضح من كان المستهدف في الهجوم.

يأتي هذا الاستهداف بعد مضي نحو 24 ساعة على عملية مماثلة أسفرت عن مقتل القيادي في فرع فلسطين التابع لفيلق القدس علي محمد حدرج الذي قتل في غارة جوية منسوبة لإسرائيل في صور بلبنان.

في وقت سابق أفادت الوكالة بأن القصف تم بطائرة مسيرة واستهدف سيارة على طريق بلدة البازورية.

تأتي تلك الضربات أتت بالتزامن مع استهداف إسرائيل لمنزل وسط العاصمة السورية دمشق، قتلت فيه مسؤول الاستخبارات في فيلق القدس ونائبه، حيث نفذت إسرائيل الغارة عبر 3 طائرات حربية أطلقت صاروخين على حي المزة واستهدفت المبنى السكني وسوته بالأرض.

كما أعلن الحرس الثوري الإيراني أسماء 4 مستشارين عسكريين إيرانيين قتلوا في سوريا من دون الكشف عن رتبهم.

وتفجر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية وجماعة حزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ويأتي هذا بينما تتصاعد وتيرة الاشتباكات والعمليات العسكرية بين “حزب الله” وإسرائيل في جنوب لبنان، ووسط تتزايد المخاوف من إمكانية اتساع الحرب لتمتد إلى كل لبنان، في ظل التهديدات الإسرائيلية المتواصلة.