قصف إسرائيلي “يدمر” ثلاثة منازل على الأقل في جنوب لبنان

أدت غارات إسرائيلية الجمعة إلى “تدمير كلي” لثلاثة منازل على الأقل في قرية كفركلا بجنوب لبنان، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ومختار البلدة الحدودية.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطيران الإسرائيلي استهدف المنازل الثلاثة صباحا ما أدى إلى “تدميرها كليا”، كما استهدف منزلا آخر عصرا تزامنا مع قصف مدفعي أصاب منزلا خامسا في البلدة.

منذ بدء الحرب في غزة إثر هجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر، يجري تبادل يومي للقصف على الحدود مع لبنان بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله الذي يدعم حليفته حماس.

وترد إسرائيل بقصف القرى الحدودية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 195 شخصا في لبنان، من بينهم 142 مقاتلا على الأقل من حزب الله المدعوم من إيران.

وقضى في الجانب الإسرائيلي 15 شخصا، هم تسعة عسكريين وستة مدنيين، بحسب الجيش الإسرائيلي.

من جانبه، قال مختار بلدة كفركلا حسن شيت لوكالة فرانس برس “تبقى نحو مئة ساكن في كفركلا، ولحسن الحظ كانت المنازل المستهدفة خالية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان الجمعة أنه “نفذ غارات جوية وقصفا مدفعا وبالدبابات على نقاط مراقبة لحزب الله وبنى تحتية إرهابية” في قطاع حولا وكفركلا.

وبعد الظهر، أعلن حزب الله مسؤوليته عن ثلاثة هجمات، من بينها اثنان ضد “انتشار للجنود الإسرائيليين على الحدود، باستخدام صاروخ من طراز “بركان” القادر على حمل عبوات ناسفة كبيرة.

يأتي ذلك بعدما صرّح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي الأربعاء أن احتمال نشوب حرب “في الأشهر المقبلة” في شمال إسرائيل صار “أعلى بكثير مما كان عليه في الماضي”.

وفي اليوم نفسه، حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن “مواجهة شاملة” بين الجانبين ستكون “كارثية تماما”.