علي محمد حدرج قتل في منطقة البازورية اللبنانية

قتل علي محمد حدرج باستهداف سيارة على طريق البازورية-البرج الشمالي بصواريخ أطلقتها مسيّرة إسرائيلية ظهر اليوم، ما أدى الى اشتعالها وتحطمها ومقتل من كان بداخلها.

كما نعى حزب الله حدرج رسمياً في وقت لاحق.

وأكّدت مصادر صحيفة النهار اللبنانية أنّ إسرائيل اغتالت قيادياً عسكرياً في حزب الله، اليوم، باستهداف سيارة كانت تعبر طريق البازورية، البرج الشمالي، جنوب شرق مدينة صور.

مقتل القيادي في حزب الله علي محمد حدرج إثر استهداف إسرائيلي له في لبنان

وتردّد أن حدرج قياديّ في فرع فلسطين التّابع لفيلق القدس، ومسؤول عن ملفات تنسيق أمنية وعسكرية مع حماس.

وأُفيد بأنّ المسيّرة الإسرائيلية كانت تحلّق فوق البازورية قبل الغارة، فيما نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة ثالثة على أطراف بلدة عديسة، كفركلا واستهدف منزلاً غير مأهول في مروحين.

في السياق أعلن الحرس الثوري مقتل 4 من أعضائه، هم: حجب الله اميدوار، وعلي آقازاده، وحسين محمدي، وسعيد كريمي، خلال القصف الإسرائيلي على دمشق.

حزب الله في مرمى النيران الإسرائيلية

وكان عناصر حزب الله هدفاً مهماً للضربات الإسرائيلية في الفترة الأخيرة، فقد اغتالت إسرائيل قيادياً بارزاً في صفوف الميليشيا وهو وسام طويل، بالملقّق بـ”الحاج جواد” والذي تم استهداف سيارته في قرية خربة سلم في جنوب لبنان.

ولم يكن استهداف طويل الأول أو الأخير، فقد كشف الجيش الإسرائيلي أنه قضى على قائد الوحدة الجوية في حزب الله، وهو المسؤول عن إطلاق المسيرات وتنفيذ الهجمات جواً ضد إسرائيل، بحسب الناطق باللغة العربية باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

وكان الانفجار الذي قتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري، ضربة أخرى لحزب الله ، خصوصاً أنها نُفذت في معقل حزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، بالإضافة إلى كون العاروري بمثابة صلة الوصل بين حزب الله وإيران من جهة، وحزب الله وحماس من جهة أخرى.