مصادر أمنية تؤكد لرويترز أن غارة إسرائيلية أسفرت عن مقتل عضوين في حماس

كشفت ثلاثة مصادر أمنية في لبنان لرويترز أن غارة إسرائيلية على جنوب لبنان يوم السبت أسفرت عن مقتل عضوين في حماس بينما كانا يستقلان سيارة.

وتشن إسرائيل غارات جوية على جنوب لبنان ضد الجماعات الفلسطينية المسلحة المتمركزة هناك بالإضافة إلى حليفها حزب الله اللبناني، وهي جماعة مسلحة قوية مدعومة من إيران أطلقت صواريخ عبر الحدود على إسرائيل.

مقتل عضوين في حماس بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية قد تحدّثت عن غارة إسرائيلية على طريق البازورية، في الجنوب اللبناني، أدت الى سقوط شخصين، مشيرةً إلى أن هوية القتيلين لم تتحدد بسبب تفحم الجثث.

وذكرت بعض التقارير أن الهجمة نُفذت عبر مسيّرة إسرائيلية، فيما لم تعرف هوية عضوي حماس المستهدفين.

حزب الله في مرمى النيران الإسرائيلية

وكان عناصر حزب الله هدفاً مهماً للضربات الإسرائيلية في الفترة الأخيرة، فقد اغتالت إسرائيل قيادياً بارزاً في صفوف الميليشيا وهو وسام طويل، بالملقّق بـ”الحاج جواد” والذي تم استهداف سيارته في قرية خربة سلم في جنوب لبنان.

ولم يكن استهداف طويل الأول أو الأخير، فقد كشف الجيش الإسرائيلي أنه قضى على قائد الوحدة الجوية في حزب الله، وهو المسؤول عن إطلاق المسيرات وتنفيذ الهجمات جواً ضد إسرائيل، بحسب الناطق باللغة العربية باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

وكان الانفجار الذي قتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري، ضربة أخرى لحزب الله ، خصوصاً أنها نُفذت في معقل حزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، بالإضافة إلى كون العاروري بمثابة صلة الوصل بين حزب الله وإيران من جهة، وحزب الله وحماس من جهة أخرى.