الأردن يكثف حملاته ضد مهربي المخدرات من سوريا

تواصل القوات الأردنية عملياتها لمنع تهريب المخدرات وخاصة الكبتاغون من سوريا.. وأحبطت في أكثر من مناسبة تهريب كميات كبيرة من هذه  المواد المحظورة.

وفي تطور لافت لقي عنصر من حرس الحدود الأردني مصرعه، وأصيب آخر، خلال اشتباكات وقعت مع “العشرات من مهربي المخدرات”، فجر الثلاثاء، قرب الحدود السورية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “بترا”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مسؤول قوله، إنه “في تمام الساعة الرابعة فجر اليوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، وعلى الواجهة الحدودية الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية، وقع اشتباك مسلّح مع العشرات من المهربين الذين أطلقوا النار على قوات حرس الحدود الأردنية، مستغلين حالة انعدام الرؤية وكثافة الضباب لإدخال كميات كبيرة من المخدرات”.

الأردن يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة آخر خلال اشتباكات مع مهربي مخدرات

وأوضح المصدر أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أسفر عن مقتل عدد من المهربين، ودفع البقية منهم إلى الفرار داخل العمق السوري”.

وأضاف أن الاشتباك أسفر أيضاً عن مقتل وكيل أول وإصابة آخر بنفس الرتبة، وكلاهما من قوات حرس الحدود.

وقال الجيش الأردني، الثلاثاء، إنه قتل ثلاثة من مهربي المخدرات في عملية أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المحظورة عبر الحدود من سوريا، ولفت المصدر إلى أنه جرى “إخلاء المصاب إلى مستشفى الرويشد الحكومي” وأن “حالته الصحية متوسطة”.

وقبل أسبوع، أعلن الجيش الأردني أنه قتل 3 من المهربين في عملية أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة عبر الحدود من سوريا.

وأضاف أنه ضبط 233 ألف قرص من مخدر الكبتاغون، ومزيجا من الأمفيتامين، وكميات من الحشيش، خلال العملية.