تريندينغ | مطاردة ولا في أفلام هوليوود بين مجرم وشرطي مرور انتهت بمأساة حقيقية

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحظة تعرض شرطي مرور للقتل وهو يحاول اعتقال مجرم كان يقود شاحنة في محافظة الزرقاء بالأردن.

ظهر الوكيل “أحمد مروان أحمد ثابت” وهو يتمسك بشاحنة، ويحاول إيقاف السائق الذي اكتشف أنه مطلوب لعدة جهات أمنية.

وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد “عامر السرطاوي” لوسائل الإعلام إن السائق ولدى إيقافه حاول الفرار من المكان ليقوم أحد العاملين بالدورية باللحاق به، إلا أن السائق أصر على السير بمركبته والفرار من المكان مما عرّض الوكيل إلى الدهس، وأُسعف على إثرها للمستشفى وما لبث أن فارق الحياة فيما لاذ سائق المركبة بالفرار من المكان، لكن لحسن الحظ تم القبض عليه.

حادث مؤسف أغضب رواد التواصل، لكنهم انتقدوا بشكل كبير ردة فعل الشرطي المتوفي فبرأي الأغلبية ما كان يجب على الشرطي التشبث في السيارة بهذه الطريقة في الشاحنة والمخاطرة بحياته مثل الناشط “حسين آل حسين” الذي كتب: “يارب عفوك.. يجب توعية رجال الأمن بالنظام وحدود صلاحياتهم.. لماذا يغامر بنفسه مع متهور أو سائق عديم المسئولية.. أياً كانت مخالفته.. غفر الله له وأسكنه فسيح جناته وربط على قلوب أهله ومحبيه بالصبر والسلوان.”

“زهير خصاونة” انتقد منتقدي الشرطي وما قام به قائلا :”تعليق معاكس للناس الذين يحكون ليش، أنا ما بعرف شو الموقف اللي صار حتى الوكيل “أحمد ثابت” تعلق في الشاحنة، إلا لسبب قام به سائق الشاحنة المجرم، ويجب إصدار أشد العقوبة بحقه، رحم الله شهيد الواجب أحمد ثابت.. وحسبنا الله بكل شخص مستهتر”.

“محمد أبو المجد” طالب بأقصى العقوبات “الإعدام” فبرأيه ما قام به المجرم لا يغفر.. “محمد” قال: “رجل أمن يخدم وطنه ويتعرض للدهس بهذه الطريقة، الفاعل يعدم بحكم مستعجل هذا ليس إنسان. ولايستحق الحياة، رحمة الله عليه”.

في أقل من شهر تكررت الحادثة مرتينن في الأردن وبالفعل تحدثنا عن واقعة مشابهة في برنامج تريندينغ إلا أنه لحسن الحظ لم يتعرض الشرطي لأي سوء في القصة السابقة، “فراس أبو زير” تحدث عن هذه النقطة قائلا: “بداية الله يرحمه، ثانيا الموضوع صار يتكرر هذه ثاني حالة خلال شهرين، ثالثا وهو الأهم، مش من باب أولى يتم تدريب شرطة السير أن حياتهم أهم وأغلى من إنفاذ القانون بنفس اللحظة، ممكن رجل السير يبلغ عن السيارة ويترك الموضوع لشرطة النجدة والدرك، لكن بالحالتين اللي شفتهم الشرطي يتشبث بالسيارة.

طبعا سيتم تحويل القاتل والمجرم للقضاء بعد التحقيق معه لمعاقبته بالقانون.