تريندينغ | اللاعب السعودي “علي البليهي” يتصدر التريند بعد تصرفاته التي وصفها الجمهور بالمستفزة

اللاعب السعودي “علي البليهي” لا يزال يتصدر التريند لليوم الثالث على التوالي بعد تصرفاته التي وصفها الجمهور بالمستفزة، وطَرد البليهي من ديربي الرياض الأخير بسبب تصرفاته لم يكن كافيا بالنسبة لجماهير النصر والسعوديين.

مطالبين بتوقيفه عن اللعب، وبمعاقبته بأشد عقاب، وهجوم وانتقادات استمرت لساعات وأيام.

فما الذي فعله اللاعب ليستحق كل هذا؟

دعوني أذكركم بالموقف، البليهي تلقى الكارت الأحمر في اللحظات الأخيرة من مباراته الأخيرة أما النصر في الديربي، وبعدها انتشر فيديو له أثناء وقوفه للاحتفال بهدف فريقه الثالث أمام جماهير النصر، ساخرًا منهم وكأنه لا يرى أحدًا في المدرجات في إشارة لـ”التقزيم”.

هناك موقف آخر، حيّر الجماهير وهو إصرار البليهي على استفزاز كريستيانو رونالدو أثناء المباراة، ليقوم المتابعين بنشر فيديوهات وصور لتصرفات مماثلة له مع أبرز نجوم كرة القدم العالميين مثل ميسي، ليفاندوفسكي وغيرهم.

وما جد خلال الساعات الماضية هو فيديو آخر يظهر به المدافع السعودي في وسط الملعب، وهو يقوم بإشارة بذيئة بيده للنصراويين، وهو ما زاد الطين بلّة.

“أحمد عيسى” عبّر عن أسفه عن ما وصفه بغياب الروح الرياضية فقد قال: ” للأسف الشديد الإعلام والجمهور المتأزم شجعه وأوصله إلى هذه التصرفات الخارجة عن الروح الرياضية والحماقات نكاية في بعض الفرق المنافسة وهذا الأمر لم نتعوده من لاعبي نادي الهلال.. السؤال الأهم: أين الإدارة والمدرب عن هذه التصرفات؟”

الناشط “محمد الشيخ” استفزته حركات “البليهي حتى خارج الملعب فقد قال عنها مستعينا بفيديو من يوميات بعد المباراة: ” يا جماعة البليهي عايش معانا ولا شلون، العالم واقف على رجل واحدة بسببه وهو ولا كأنه مسوي شي.. حس يا أخي.”

نسبة كبيرة من المتابعين شجعوا البليهي ودعموه رغم كل الانتقادات منهم ” أبو نجم شتوي” الذي كتب: ” البليهي يملك شخصية مميزة جدا ومن حقه أن يلعب بالطريقة التي يريدها ونريد روح البليهي في كل لاعب سعودي والله ما حد يقدر على منتخبنا.. استمر يا بليهي ولا عليك في أحد”.

كذلك صفحة “فوت برو” قالت إن ما يفعله اللاعب السعودي شيء عادي فقد جاء في التعليق: ” شيء عادي جدا كل اللاعبين يحبون استفزاز الخصوم وذلك للتقليل من قيمتهم وهذا الشيء إيجابي يخليك دائما متفائل بالفوز”.

وفيديو حركة اليد للبليهي لم تكن بالجودة المطلوبة للحكم، ولم يتبين ما إذا كان قد حركها بطريقة مشينة للجماهير أم لا.

لكن في رد فعل مفاجئ أو متوقع بحسب البعض، من طرف نادي الهلال، تقدم النادي باحتجاج رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، على البطاقة الحمراء التي حصل عليها المدافع الدولي خلال المباراة.