الطيران الحربي الروسي ينفذ غارتين جويتين على محور البارة بريف إدلب

نفذ الطيران الحربي الروسي غارتين جويتين، استهدفت مواقع على محور البارة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ضمن منطقة “بوتين- أردوغان”، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وتزامن ذلك، مع تحليق للطيران الاستطلاع الروسي في أجواء الفطيرة وسفوهن والرويحة ومعرزاف والمشيك والقرقور والسرمانية وأرمناز بريف إدلب.

كما تعرضت قرى قسطل والبرج وغانية ومحور الكبينة لقصف مدفعي لقوات النظام، دون تسجيل خسائر بشرية، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطيران الحربي الروسي، نفذ 3 غارات جوية على مواقع في محيط بلدة احسم بجبل الزاوية، بالإضافة إلى تنفيذ غارة واحدة بالصواريخ الفراغية على بلدة سرجة جنوبي إدلب.

وقبل أيام، قامت القوات الجوية الروسية بتنفيذ هجمات جوية على مستودع للطائرات المسيرة في محافظة إدلب السورية.

ونقل عن كوليت قوله: “شنت القوات الجوية الروسية غارة جوية… على مستودع طائرات مسيرة للمسلحين الضالعين في قصف مواقع القوات الحكومية السورية”.

الطيران الروسي ينفذ غارتين جويتين بريف إدلب الجنوبي

ولم تتوفر معلومات عن حجم الأضرار أو الخسائر المحتملة.

ويتهم الجيش السوري المسلحين، الذين يقول إنهم إرهابيون، بشن هجمات على المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في محافظتي إدلب وحلب، وينفي القصف العشوائي للمناطق المدنية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

ويقول مسؤولو المعارضة السورية المسلحة إن موسكو ودمشق تستغلان انشغال العالم بالصراع في غزة، لتكثيف القصف على منطقة يرفض فيها أكثر من 3 ملايين نسمة العيش تحت حكم الرئيس السوري بشار الأسد.