بعد قصف مستشفى المعمداني.. ما هي العواقب المتوقعة في نظرك؟

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، حصيلة جديدة وشبه نهائية لعدد القتلى الذي سقطوا جراء قصف مستشفى الأهلى المعمداني في مدينة غزة.

وقالت الوزارة إن 471 فلسطينيا قتلوا بالمستشفى.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن غارة إسرائيلية تسببت في الانفجار، في حين يقول الجيش الإسرائيلي إنه نجم عن فشل إطلاق صاروخ من قبل حركة الجهاد.

وحول هذا الموضوع، أجرت “أخبار الآن” استفتاءً ضمن فقرة “الرأي رأيكم“، وسألنا المُتابعين: بعد قصف مستشفى المعمداني.. ما هي العواقب المتوقعة في نظرك؟

وجاءت الإجابات على النحو التالي:

  • 76% قالوا اتساع الصراع ليشمل أطرافًا أخرى
  • 24% قالوا وقف الصراع بضغط دولي

الرأي رأيكم | بعد قصف مستشفى المعمداني.. ما هي العواقب المتوقعة في نظرك؟

تعقيبًا على نتيجة الاستفتاء، قالت مسئول الإعلام والتواصل في الاتحاد الدولي للصليب الأحمر مي صايغ ” نحن نتخوف من امتداد الصراع ولكن أملنا أن تكون هذه الكارثة الإنسانية خاتمة لكل الأحزان ولكل الكوارث التي تعرضوا لها الفلسطينيين خلال هذه المحنة ويتم الاستماع لرأي المنظمات الإنسانية فقد فشل العمل الدبلوماسي والمساع السياسية يدفع ثمنه الآن المدنيين والطواقم الطبية”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث وصل إلى أكثر من 3200 قتيل و11 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي مقابلة مع “أخبار الآن”، قال أحمد جبريل مدير دائرة الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بالضفة الغربية إن المستشفيات في قطاع غزة لم تعد قادرة على تقديم الخدمات للمصابين.

وأضاف أن الوضع الصحي في غزة أصبح كارثيًا؛ بسبب نفاد المواد الطبية والوقود.