تونس: الشباب يخرج في مسيرة داعمة لفلسطين

جابت مسيرات حاشدة مختلف جهات تونس دعما لفلسطين وتنديدا بالقصف الذي طال مستشفى المعمداني في غزة أمس، ونظم معظم المسيرات الشباب التونسي ومن بينها مسيرة في صفاقس، ثاني أكبر مدن تونس.

وخرج في هذه المسيرة طلاب المدارس الثانوية والجامعات وتحول المتظاهرون أمام “منزل فرنسا” المركز الثقافي الفرنسي التابع لقنصلية فرنسا رافعين شعارات مساندة لفلسطين ومنددين بالموقف الفرنسي المناهض لها.

طلاب المدارس والجامعات في تونس يخرجون في مسيرة دعما لغزة

صورة من مسيرة الشباب التونسي (أخبار الآن)

هذا وأكّد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار في جدة، أن توحيد الجهود للتحرّك العاجل على مستوى الأمم المتّحدة ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة هذه الإنتهاكات الصارخة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والمطالبة بوقفها فورا، والعمل على إغاثة الشعب الفلسطيني وتوفير حماية دولية فعليّة له، وإعادة القضيّة الفلسطينية العادلة إلى صدارة الاهتمام العالمي.

طلاب المدارس والجامعات في تونس يخرجون في مسيرة دعما لغزة

صورة لمظاهرة مساندة لغزة (أخبار الآن)

قرّر نواب البرلمان التونسي إلغاء أعمال اللجان المبرمجة اليوم والخروج في مسيرة تنديدا بعدوان الاحتلال الغاشم على قطاع غزة ومستشفى المعمداني واستقبل وزير الدّاخليّة، كمال الفقي، بمقرّ الوزارة، الأمين العام لمجلس وزراء الدّاخليّة العرب، محمد بن علي كومان، حيث استعراضا مجالات التعاون والشراكة بين الجانبين وسُبُل تدعيمها خدمة للأمن العربي المُشترك، كما تباحثا فكرة بناء مقرّ جديد للأمانة العامّة لاستيعاب مُختلف الفعاليّات التي تُنظمها كمُؤتمرات قادة الشرطة والأمن العرب ودورات وزراء الدّاخليّة العرب، وفق بلاغ إعلامي للوزارة.

وقد كان اللقاء مُناسبة تطرّق خلالها الطرفان إلى الأوضاع المأساويّة في غزّة ولا سيّما بعد القصف الوحشي لمُستشفى المعمداني، وما خلّفهُ من ضحايا أبرياء، وما يتعرّضُ لهُ الفلسطينيّون وأكّد كمال الفقي وُقوف تُونس دولة وشعبا مع الشعب الفلسطيني الشقيق من أجل استرداد حقّه السّليب في كُلّ أرض فلسطين.

هذا وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية على منصة  إكس (تويتر سابقًا) الأربعاء أن الوضع في غزة “يصبح خارج السيطرة” بسبب العجز عن إيصال مساعدات إنسانية جاهزة للتسليم.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “مع كل ثانية نتأخر فيها بادخال المساعدة الطبية نخسر أرواحًا”، مشددًا على أن الإمدادات الطبية عالقة منذ أربعة أيام عند الحدود بين مصر وقطاع غزة.