الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الصحي في غزة كارثي بسبب نفاد المواد الطبية والوقود

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث وصل إلى أكثر من 3200 قتيل و11 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي مقابلة مع “أخبار الآن”، قال أحمد جبريل مدير دائرة الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بالضفة الغربية إن المستشفيات في قطاع غزة لم تعد قادرة على تقديم الخدمات للمصابين.

وأضاف أن الوضع الصحي في غزة أصبح كارثيًا؛ بسبب نفاد المواد الطبية والوقود.

وقال جبريل أنه: “حتى الآن لا يزال القصف الإسرائيلي مستمر على قطاع غزة بشكل موسع وكل دقيقة يزيد عدد القتلى بسبب القصف وأن حصيلة قتلى مستشفى المعمداني في غزة أكثر من 500 قتيل وأكثر من ألف جريح وكل الضغط الآن على مستشفى الشفاء.

وأضاف جبريل: “يتم إجراء عمليات جراحية للمصابين دون التخدير وذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وكثير من العمليات تم تأجيله بسب العمل لمن هو أكثر حاجة في ظل هذا الوضع الصحي المتردي في غزة”.

الهلال الأحمر الفلسطيني لأخبار الآن: المستشفيات بغزة لم تعد قادرة على تقديم الخدمات

ويقول جبريل: “قُتل 38 حتى الآن من الطواقم الطبية منذ بداية حرب غزة وذلك العدد غير القتلى من هذه الطواقم  في قصف المستشفى لأنه حتى اللحظة يتم حصر عدد القتلى من الطواقم الطبية الذين قتلوا خلال قصف مشفى الأهلي المعمداني”.

الهلال الأحمر الفلسطيني لأخبار الآن: المستشفيات بغزة لم تعد قادرة على تقديم الخدمات

أطفال يجلسون في الجزء الخلفي من سيارة إسعاف في مستشفى الشفاء بعد مقتل مئات الفلسطينيين في انفجار في المستشفى الأهلي في غزة – رويترز

قطاع غزة يعيش كارثة إنسانية

وأضاف جبريل خلال حديثه مع أخبار الآن أن قطاع غزة يعيش كارثة إنسانية بجميع المقاييس من نقص موارد وكهرباء وغذاء وغيرها.

ولفت جبريل إلى ازدحام المستشفى قبل التعرض للقصف بأعداد غفيرة من الجرحى والمصابين.

وأوضح أن القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في غزة جريمة حرب ومجزرة ارتكبتها إسرائيل.

وأكد أنه يجب وقف استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف في قطاع غزة.