مقتل 4 لاعبين كرة قدم في ليبيا نتيجة إعصار دانيال

أعلنت الجامعة الليبية لكرة القدم وفاة 4 لاعبين جراء إعصار دانيال الذي ضرب مدن شرق ليبيا، وتسبب بمقتل نحو 3 آلاف شخص تقريباً.

ونشرت الجامعة عبر حسابها الرسمي على الفايسبوك صورا لأربع من الضحايا وكتبت:”إنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ” نعزي أنفسنا والوسط الرياضي بفقدان الرياضيين شاهين الجميل صالح ساسي أيوب ساسي الحسين شلوف منذر صداقة”.

 

هذا وذكر مسؤولون ومصادر طبية أن السيول التي ضربت شرق ليبيا جراء العاصفة دانيال تسببت في مقتل وفقدان الآلاف، خاصة في مدينة درنة، في أكبر كارثة من نوعها تشهدها البلاد منذ 40 عاما.

4 لاعبي كرة قدم يلقون مصرعهم في ليبيا جراء إعصار دانيال

وقال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد في تصريحات صحفية إن أحياء سكنية اختفت بعد أن جرفتها السيول إلى البحر مع الآلاف من سكانها، والوضع كارثي وغير مسبوق في ليبيا.

وطالب حماد العناصر الطبية المساعدة التوجه إلى درنة فورا لتقديم المساعدة وكانت العاصفة المتوسطية “دانيال” اجتاحت أمس الأحد مناطق عدة شرقي ليبيا، أبرزها مدن البيضاء والمرج، وسوسة ودرنة.

ووصف خبراء العاصفة دانيال التي ضربت أيضا أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة حيث أسفرت عن سقوط 27 قتيلا على الأقل بأنها “شديدة للغاية من حيث كميّة المياه التي تساقطت في غضون 24 ساعة”.

وضربت العاصفة شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، لا سيما بلدة الجبل الأخضر الساحلية إضافة إلى بنغازي حيث تم الإعلان عن حظر تجول وإغلاق للمدارس لأيام كما تم نشر فرق الإنقاذ في درنة الواقعة على بعد نحو 900 كيلومتر شرق العاصمة طرابلس.

وتقع المدينة التي تعد 100 ألف نسمة في وادي نهر يحمل الاسم ذاته.