بعد إعصار دانيال.. تونس تعلن تضامنها المطلق مع ليبيا

أعربت تونس، الاثنين، عن تعازيها الخالصة للشعب الليبي وتضامنها المطلق معه على إثر الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي لحقت به بسبب الفيضانات التي اجتاحت عدّة مناطق في ليبيا، نتيجة إعصار دانيال.

وأعلنت الرئاسة التونسية، في بلاغ لها، إنّ الرئيس التونسي قيس سعيّد يأذن بالتنسيق العاجل مع السلطات الليبية لتقديم يد العون لتجاوز هذه المحنة من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والمادية المناسبة ووضعها على ذمة الأشقاء في ليبيا من أجل المساهمة في مواجهة آثار الإعصار وتعزيز جهود البحث والإنقاذ وعلاج الجرحى.

كما جاء في البلاغ ذاته: “يبتهل الشعب التونسي إلى الله تعالى أن يتقبّل الضحايا في فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ ليبيا وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه”.

تونس تعلن عن تقديم الدعم لليبيا في مواجهة إعصار دانيال

يشار إلى هطول أمطار غزيرة في شرق ليبيا تسببت في فيضانات واسعة النطاق وانهيارات في البنية التحتية، نتيجة إعصار دانيال وارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة في ليبيا إلى أكثر من 2000 قتيل وآلاف المفقودين وقال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد في تصريحات صحفية إن أحياء سكنية اختفت بعد أن جرفتها السيول إلى البحر مع الآلاف من سكانها، وأن الوضع أصبح كارثي وغير مسبوق في ليبيا.

وطالب حماد العناصر الطبية والطبية المساعدة التوجه إلى درنة فورا لتقديم المساعدة وكانت العاصفة المتوسطية “دانيال” اجتاحت أمس الأحد مناطق عدة شرقي ليبيا، أبرزها مدن البيضاء والمرج، وسوسة ودرنة.